burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال المظلوم من التحكيم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* يُعد الهلال وعلى مر التاريخ من أكثر الفرق التي (أجحفت) بحقه قرارات الحكام ومن خلال مباريات هي أكثر من أن تُعد، أو يتم حصرها بسهولة (سواء في مباريات دورية.. أو خروج المغلوب أو مباريات نهائية).. ولكن لأن الفوز من خلال أغلبها كان من نصيب الهلال وظل مستمراً في حصد البطولات نسي الكثيرون (هذا الإجحاف التحكيمي) الذي تعرض له، بل ولم يعد له ذكر حتى من لدى بعض الهلاليين.
* بالمناسبة.. الكثير من النصراويين يزعمون دائماً أن (التحكيم) خدم الهلال، وعندما تطالبهم بإثبات ما يزعمونه يذهبون إلى مباريات للهلال أمام فرق أخرى ومن خلال مباريات محدودة.. (أي بمعنى) أنهم لا يذهبون إلى مباريات كان فريقهم هو الطرف الآخر فيها أمام الهلال.. (والسبب) لأن النصر من خلال مبارياته أمام الهلال تحديداً وعلى مر تاريخهما (هكذا يقول التاريخ وتؤكده الحقائق والشواهد).. والسبب لأن النصر كان هو المستفيد الأكبر والأول من (دعم التحكيم).. أو لنقل من أحطائه من باب تقديم حسن النوايا..
* تقلص الفارق بين المتصدر الهلال والنصر الوصيف إلى (6) نقاط بعد أن كان (ثماني) جراء تعادل الأول مع ضمك، وفوز النصر على الرائد في الجولة الأخيرة.. الهلال كان بإمكانه أن يفوز على ضمك ويبقى (فارق الثماني نقاط) لكنها رعونة بعض لاعبيه وتخبيص مدربه رازفان..
* والسؤال هنا: خسارة الهلال بالتعادل مع ضمك هل تكون بمنزلة (قرصة الإذن) للاعبيه ومدربه في مساعيهم نحو منصة التتويج لبطولة دوري الموسم الحالي؟ أم تكون هي بداية لمسلسل التفريط بالصدارة ومن ثم ضياع البطولة؟
* وتبقى الكارثة.. إن الهلال ومن خلال غياب روح وحماس أغلب لاعبيه في مباراة ضمك وكأن نتيجتها لم تكن بتلك الأهمية التي تتوافق مع حاجة فرقهم وتطلعات جماهيره لنقاطها الثلاث وكفريق يحتل صدارة الدوري وأن التعادل هو بمنزلة الخسارة المكلفة..
* الشباب العريق أحواله تتدهور من مباراة لأخرى.. والاتحاد كلما نهض قلنا إنها بداية عودة المونديال ولكن!!
* ربما يكون الهلاليون هم وحدهم غير القلقين من تأكيد رئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل على أنه سيتم العمل قريبًا على توثيق بطولات الأندية، لأن فريقهم هو الأكثر بطولات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه سواء اقتصر التوثيق على (البطولات الرسمية).. أو حتى كان شاملاً أيضاً للبطولات الودية..
* لم يدهور أحوال النصر (بطوليًا) لمواسم طويلة سابقة سوى تلك المقولة (النصر بمن حضر) التي يتغنى بها أنصاره، وعندما أرادوا تجسيد هذه المقولة وتطبيقها مجدداً على أرض الواقع من خلال مباراته أمام الفيصلي خسر النصر بل نجا من خسارة ثقيلة.
* لا يهاجمون التحكيم إلا إذا كان الهلال (في القمة) كعادته.. ولا يرضون على التحكيم إلا في حالة مهد الطريق أمام فريقهم لاحتلال (قمة الهلال).. نعم هذه هي الحقيقة..
* قرار استمرار السماح بمشاركة (7) لاعبين أجانب مع كل فريق في الموسمين القادمين هو استمرار لعدم منطقية هذا القرار من الأساس ولأنه لم يكن قراراً موفقاً، كما أنه يلحق المزيد من الضرر بمسيرة منتخبنا الوطني.
* (هناك أشخاص) إذا مررت، أو مر غيرك، أو حتى بلدك بأزمة طارئة.. أو مشكلة عابرة ودك تقول لهم (يا زينكم ساكتين).. لأن (تخضيم) المشاكل والأزمات (إلى درجة التخويف) هو ديدنهم، ويجسد أو يحكى طبيعتهم وواقع شخصياتهم وربما لأنهم أيضًا لا يدركون عواقب (تضخيمهم) لأي مشكلة أو أزمة داخل نفوس الآخرين.. ومردوده العكسي عليهم..
* خاتمة.. اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والرياء والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن.. واحفظ لنا ولاة أمرنا ووفقهم وانصرهم على عدونا وعدوهم.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على خير البشر وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.. واحفظ السعودية وأهلها من كل شر.. نقلا عن الجزيرة
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up