burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الفيفا" يحسم هوية بطل دوري المحترفين في حالة الإلغاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد : تدور الحوارات في الأوساط الرياضية حاليا عما سيتم وما ستترتب عليه من قرارات في حالة إلغاء بطولة الدوري وقد وضع الفيفا سيناريوهات متعددة لجميع دول العالم التي أوقفت نشاطها الكروي خلال الايام الماضية وكيفية يكون بطل الدوري هذا الموسم
السيناريو الأول : -
أول السيناريوهات التي وضعها "فيفا"، لحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، هو إلغاء النسخة الحالية، دون تحديد هوية البطل وحجب البطل.
و يتوافق هذا السيناريو مع ما جاء في لوائح الاتحاد السعودي نفسه، والتي تنص على إمكانية إلغاء الدوري، في حال ظهور قوة قاهرة، مع عدم وضع آلية تحديد هوية البطل.
السيناريو الثاني : -
ثاني السيناريوهات التي وضعها فيفا لتحديد هوية بطل الموسم هو اعتبار بطل الشتاء هو البطل الحقيقي للمسابقة و لدوري المحترفين هذا الموسم وفي هذا السيناريو سيكون النصر هو بطل الدوري لأنه كان بطل الشتاء حيث أنه أنهي الموسم الشتوي متصدرا برصيد 33 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الهلال .
السيناريو الثالث :
وهذا السيناريو أيضا يصب في مصلحة النصر حيث يعتبر بطل الموسم الماضي هو بطل النسخة الحالية والنصر كان قد حقق لقب النسخة الماضية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد منافسة شرسة مع الغريم الهلال، حسمت في الجولة الأخيرة.
السيناريو الرابع والأخير :
اعتبار المتصدر هذا الموسم حتى إيقاف النشاط هو بطل النسخة الحالية وهنا يكون الهلال هو بطلا لدوري المحترفين لموسم 2019 - 2020 لأن الهلال يتصدر المسابقة ويملك في رصيده 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up