هل يفعلها غير الهلال؟..

هل يفعلها غير الهلال؟..

* ظلوا المواسم ليست بالقليلة وهم يكررون هذا السؤال (أو بما معناه): متى يلعب الهلال في مونديال أندية العالم تشمتاً فيه وسخرية ومن أجل تقزيمه وفي محاولة لممارسة الضغوطات عليه لعله يستمر في غيابه (وهذا هو هدفهم) عن تحقيق البطولة الآسيوية، وكأن الهلال هو وحده الغائب عن تحقيقها، بل وكأن الهلال أيضاً هو الفريق السعودي الوحيد الذي لم يلعب في المونديال رغم أن (التاريخ الرسمي) لم يدون سوى مشاركة سعودية واحدة فقط في مونديال الأندية ومن خلال (فريق الاتحاد) عام 2005م.

* وبما أن الهلال لعب في المونديال الأخير للأندية جراء حصوله على (آسيوية 2019م) بات من الواجب أن يتغير سؤالهم من (متى يلعب الهلال في المونديال؟) إلى السؤال (هل يستطيع فريق سعودي آخر) من تحقيق بطولة آسيا بنظامها الحالي والمشاركة بالتالي في مونديال الأندية (مكرراً إنجاز الهلال)، وبعد أن أصبح مشوار البطولة الآسيوية يفرض على أي فريق يريد الحصول عليها خوض (14) مباراة وتجيير نتائجها لمصلحته وعلى غرار ما فعله الهلال؟.. نعم هذا هو السؤال الذي يجب أن يتم تداوله وطرحه.

* كل القرارات التي صدرت في المملكة بسبب (فيروس كورونا) حمانا الله وإياكم منه وجميع المسلمين هي قرارات احترازية وأقصد بذلك منها الرياضية وهدفها الأول هي صحة الإنسان (المواطن.. والمقيم).. لكن الذي يثير الأسف والأسى أن هناك من جعل من تلك القرارات الاحترازية (قضية هلال ونصر).. وطريقاً للسخرية.. والتعليقات غير المبررة.. (اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)..

* عندما صدر قرار إيقاف النشاط الرياضي في بلادنا خرج علينا من يطالب أيضاً بإيقاف البرامج الرياضية الفضائية التي تبث التعصب وتزيد من درجة الاحتقان في شارعنا الرياضي.. (هذه المطالبة) أراها ليست منطقية لأن المطالبة يجب (أن تقتصر) فقط على (إيقاف) ظهور أي إعلامي يتعمد مغالطة الحقائق ويثير مشاعر الجماهير وينشر (فيروس التعصب) داخل الأوساط الكروية من خلال هذا البرنامج أو ذاك.

الأرقام تدحض الأكاذيب

* المحلل التحكيمي فهد المرداسي (يقول: إن هناك (80) ضربة جزاء غير محتسبة من خلال الـ(22) جولة من الدوري.. انتهى).. إذا كان هذا الرقم دقيقاً 100% وفيه (تقنية فار).. أجل وشلون لو ما فيه (تقنية).. لربما تضاعف العدد إلى (160) ضربة.. والله أعلم.

* من واقع ما قاله المرداسي (في إحصائيته) يأتي فريق الهلال على رأس الفرق المتضررة في عدم احتساب ضربات الجزاء لمصلحته وذلك بواقع (14) ضربة.. ومن ثم الرائد (9) ضربات.. وبعدهما الأهلي والنصر والتعاون بواقع (7) ضربات جزاء لكل فريق.. (الجميل في الأرقام) أنها تدحض الأكاذيب وتكشف الحقائق.

* لجنة الانضباط (عاقبت) محمد الشلهوب بموجب النظام ولا خلاف على ذلك وهو يستحق.. ولكن الكارثة أن اللجنة غضت الطرف عن لاعبين وتجاهلت معاقبتهم رغم أنهم بلغوا في تصرفاتهم وسلوكياتهم (درجة قلة الأدب).. باختصار: عاقبوا (المؤدب).. ولم يعاقبوا (قليل الأدب)!!.

لماذا ألغيت (3) بطولات

* أربع بطولات تحت مسمى (الدوري العام) أقيمت في المملكة خلال مواسم (67 – 68 – 69 – 70م) كان ثلاث منها (لم تستكمل) لأسباب مختلفة.. (الأولى) بسبب حرب (67م).. (والثانية) بفعل خلافات بين الأندية الرياضية ووزارة العمل (والرابعة) بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الخليج الأولى في البحرين.

* بطولة الدوري العام الوحيدة (التي استكملت) كانت في عام 69م وحصل عليها فريق النادي الأهلي بعد فوزه في النهائي على فريق الاتفاق بهدف (1-صفر) سجله عمر رجخان- رحمه الله-.. ومن يزعم غير ذلك فهو إما جاهل بالتاريخ أو أنه يغالط الحقيقة.

* للتاريخ (وللعلم) بطولات الدوري العام بدأت بتصفيات مناطق (أربع مناطق).. ومن كل منطقة يصعد فريق (بطل منطقته).. ولهذا فإن أي بطولة دوري عام (لم تستكمل) وألغيت، ثم أيضاً إلغاء بطولة المنطقة التي حصل عليها هذا الفريق أو ذاك من حساب التاريخ.

خاتمة

اللهم إني استودعتك بلادي (السعودية) وأهلها.. كبارها وصغارها.. رجالها ونساءها.. شيبانها وشبابها.. أرضها وسماءها وولاة أمرها وكل رجال أمنها فاحفظهم ربي من الأمراض والأوبئة وارفع البلاء عنا وعن المسلمين أجمعين.. اللهم اغفر لي ولوالدي ولعامة المسلمين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

لا يوجد تعليقات

  • 2
    ابوصالح سكري

    كفوكفو نادي الهلال اول صفقة ملايين لنادي التعاون قبل 30عام صفقة سلمان الرشودي

  • 1
    ابوصالح سكري

    هل فعلها نادي في الوطن مثل نادي الرايد مهزوم ب 8 امام الهلال والضحية ماجدعبدالله

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"