اجتماع ماليزيا يكشف أكاذيبهم

اجتماع ماليزيا يكشف أكاذيبهم

** منذ حصول الهلال على بطولة دوري أبطال آسيا 2019م وهم يعيشون حالة ارتباك وعدم توازن على الصعيد الإعلامي، وعلى إثر ذلك صاروا يشطحون في آرائهم ويختلقون (حكايات سخيفة) لمصلحة فريقهم وضد الهلال وذماً فيه، ولعلهم بذلك يشوهون صورة (الإنجاز الهلالي العالمي) وفي محاولة منهم أيضاً لتعكير أجواء الأفراح المستمرة للهلاليين بتحقيق فريقهم للبطولة الآسيوية وبمشاركته الرسمية في بطولة أندية العالم كثاني فريق سعودي (بعد الاتحاد) يشارك فيها..

** في المقابل.. مازالت هناك فئة منهم تحاول مغالطة الحقائق وإثبات أن فريقها شارك في مونديال (رسمي) للأندية (مونديال 2000م).. وأن مشاركته تلك لم تكن بواسطة (ترشيح) مستشهدة بما ذكره الأمير وليد بن بدر والمتمثل (في أن الأمين العام للاتحاد الآسيوي قد أبلغ الفريقين (النصر.. وبوهانج الكوري) قبل مباراتهما في ذهاب نهائي سوبر آسيا 98م بأن الفائز منهما سيشارك في ذاك المونديال)..

** أولاً.. المتعارف عليه أن الاتحاد الآسيوي مثله مثل أي اتحاد في العالم إذا أراد مخاطبة أي جهة فإنه لابد أن يتم ذلك بواسطة (خطاب رسمي مكتوب).. وليس بكلام إنشائي على غرار ما يُفعل في (دوريات الأحياء.. والدورات الرمضانية).. أوعلى طريقة ما ذكره الأمير وليد بن بدر الذي لا يُعتد به ولم يتم حتى الآن إثباته بخطاب رسمي..

** ثانياً.. لو افترضنا (أقول لو افترضنا) أن الأمين العام للاتحاد الآسيوي وبالفعل قد أبلغ (النصر.. وبوهانج) قبل ذهاب نهائي السوبر، لما كان هناك داع أمام عبدالله الدبل -رحمه الله- في يوم (15-12-98م) وبعد نهائي السوبر (الإياب) بثلاثة أيام وفي يوم (11-12-98م) لكي يخرج إعلامياً ويقول (لم يتحدد حتى الآن من سيشارك في مونديال 2000م)..

** إلى درجة أن الدبل نفسه وبعد مرور خمسة أشهر تقريباً من موعد نهائي السوبر خرج أيضاً إعلامياً مخاطباً الاتحاد الآسيوي قائلاً (مازلنا ننتظر مرشحكم) وتحديداً في يوم (19-4-1999م)..

** حتى لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي (لو افترضنا صحة ما قام به الأمين العام وذكره الأمير وليد بن بدر) لما كان أمامها داع أيضاً لعقد اجتماع لها في ماليزيا يوم (25-5-1999م) بهدف تصويت أعضائها ومن أجل (ترشيح) ممثل قارة آسيا في مونديال أندية 2000م (النصر بطل سوبر 98م.. أو بطل سوبر 99م) جابيليو الياباني..

** ويبقى الأكيد.. أن كل ما سبق ذكره (من شواهد) هو دحض لكل الأكاذيب والمزاعم التي يؤكد أصحابها أن النصر شارك في مونديال أندية 2000م الذي أقيم في البرازيل (لم يكن بواسطة الترشيح).. وأن تلك المشاركة النصراوية الودية تمت عن طريق (أرض الملعب) وليس من خلال (المكتب) وعلى غرار ما يزعمه أغلب النصراويين وعلى رأسهم الأمير وليد بن بدر..

الهلال في الصدارة

** بعض نجوم الكرة في الغالب يرفضون اللقاءات الإعلامية (صحافة.. تلفزيون) ليس لأنهم لا يحبون الظهور الإعلامي أو الأضواء ولكن لأنهم يخشون وبسبب تواضع ثقافتهم ومحدودية تفكيرهم من أن يقولوا من خلالها كلاماً (يحسب عليهم) ويحاسبون عليه من لدى جماهير أنديتهم وبالذات عندما يكون هذا النجم أو ذاك ينتمي إلى أحد الأندية الكبيرة والجماهيرية..

** في حين أن هناك نجوما لا يترددون في الكثير من الأحيان من الموافقة على إجراء اللقاءات الإعلامية معهم ليس بحثاً عن المزيد من الأضواء والشهرة أو لأنهم من (هواة الترزز) ولكن لأنهم واثقون من أنفسهم وقادرون على الإدلاء بالإجابات المنطقية والمطلوبة حتى لو من باب المجاملات..

** إذا تم إلغاء دوري هذا الموسم بسبب أزمة كورونا فإنه سيكون ثاني (دوري ممتاز) لا يستكمل ويتم إلغاؤه حيث كان الأول في موسم 1395هـ الذي كان سيكون هو أول دوري ممتاز يقام في المملكة (بعد الدورة التصنيفية) والذي لم يستكمل وذلك بعد مرور (4) جولات على بدايته وبسبب مشاركة منتخبنا الوطني في دورة ودية دولية استعدادا لدورة الخليج الرابعة في قطر..

** اللافت للنظر.. أن (دوري 1395هـ) عندما تم إلغاؤه كان الهلال وقتها هو المتصدر للدوري مثلما هو حاصل في دوري الموسم الحالي فيما لو لم يستكمل وتم إلغاؤه..

ملعب الأمير فيصل

** يعد ملعب الملز (ملعب الأمير فيصل بن فهد حالياً) من أقدم الملاعب في المملكة، وهو أول ملعب تم إنشاؤه في مدينة الرياض بتكلفة حكومية.. وقد تم وضع حجر الأساس للملعب في عام 1387هـ، في حين تم افتتاحه من لدى الملك فيصل -رحمه الله- في يوم الجمعة (24-2-1390هـ) بمناسبة إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الملك التي جمعت الشباب والأهلي في موسم 1389هـ وانتهت بنتيجتها أهلاوية بهدف سليمان مطر (الكبش)..

** أما قرار تغيير مسماه من ملعب الملز إلى ملعب الأمير فيصل فقد صدر في يوم (24-4-1418هـ).. وأول مباراة رسمية أقيمت عليه بعد (تغيير مسماه) كانت هي مباراة الهلال والطائي في مسابقة كأس الاتحاد يوم (28-4-1418هـ) وانتهت نتيجتها لمصلحة الهلال (6-1) سجلها نواف التمياط (5) أهداف ومنصور الموينع..

** كلف إنشاء ملعب الملز الذي استغرق بناؤه (24) شهراً ما يقارب الـ(25) مليون ريال (بدايته ترابي.. ومن ثم زراعة طبيعية ولم تستمر طويلاً.. وثالث مرة زراعة صناعية (انجيله).. وأخيراً تم زراعته بالعشب الطبيعي ومازالت مستمرة..

** أخيراً.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وانصرهم واحفظهم.. اللهم أتمم علينا زوال فيروس كورونا ووفق رجال وزارة الصحة في القضاء على هذا الفيروس.. اللهم من أراد السعودية وأهلها وقيادتها بشر فاشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميراً عليه.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

تعليق

  • 1
    خالد

    الله يشفيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"