burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بعد تغريدة أرباع القانونيين".. الطريقي لـ " الدرع": هل لاحظت كيف أثبت جهلك من خلال فكرتك ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: انتقد الإعلامي الرياضي صالح الطريقي تغريدة كتبها الإعلامي محمد الدرع عن ابنلاء الوسط الرياضي بأرباع القانونيين.
وكتب الدرع عبر حسابه الرسمي على تويتر " الوسط الرياضي أنه ابتلي بأرباع القانونيين ويفتون في القضايا الرياضية ويحرجون انفسهم ، لابد أن نؤمن بالتخصص ونعطي الخبز خبازه طالما هناك متخصصون في القانون الرياضي خصوصاً أنه مواد ولوائح بحاجة لمتخصص وليس مشجع ، مثل مانطالب أن توكل القضايا العمالية والطلاق والخلع لأهلها".
ليرد الطريقي قائلاً" ما تفعله "مغالطة منطقية" تسمى الشخصنة، ما دخل التخصص بإبداء الرأي ؟ أنت تطرح رأيك وتنتقد مدرب أو قانوني ولست متخصصا، وهذا حق مشروع للجميع من باب حرية التعبير ، متى نطالب الشخص بأن يكون متخصصا ؟ إن أراد شخص العمل كطبيب أو مدرب...إلخ، هنا نطلب منه تقديم شهادة تثبت تخصصه ".
ويعاود الدرع الرد بقوله " ماتفعله "مجاملة منطقية" و "مغالطة للمنطق" لأن القانون أي طفل يعرف أنه لايقبل الاجتهاد أو الرأي لانه يعتمد على لوائح ونصوص ، وإذا أحببت أن تعطي رأيك وأنت غير متخصص لك فقط أن تحكم على النتائج ولا تغوص بالتفاصيل لكي لاتغرق لذا عندما يفتي ربع قانوني بأكثرمن قضية خطأ يحق لك أن تحكم عليه بالفشل".
من جانبه قال الطريقي" نقدي موجه لتغريدتك التي لم تطرح فيها الفكرة لتثبت خطأها ، سأوضح لك "ماهية النقد" فأقول : الأطفال وأنت معهم لا تعرفون أن القانون قابل للاجتهاد، ولوائحه قابلة للتأويل، لهذا فقهاء القانون يعيدون النظر في اللوائح، ليتم تطوير موادها ، هل لاحظت كيف أثبت جهلك من خلال فكرتك ؟

arrow up