الرئيسية / من أخفى سوداني الهلال؟

من أخفى سوداني الهلال؟

من أخفى سوداني الهلال؟

بقلم : أحمد الشمراني

لو أقر القائمون على جائزة نوبل جائزة معنية بالصبر والحلم والتحمل لتم منحها للنادي الأهلي السعودي، الذي يتعرض إلى قسوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم على امتداد مراحله، برعاية من كبار وصغار المؤسسة الرياضية، دون أن أعرف سببا يكفل لهم هذا التجاوز على ناٍد يمثل أيقونة الرياضة السعودية..!!
• لن آخذكم في رحلة ذكريات مع الماضي البعيد أو القريب لرصد هذه المظالم التي تعرض لها الأهلي بقدر ما آخذكم في حالات حدثت للأهلي في العهد الجديد، الذي لم يمض عليه إلا أشهر، وفي أدراجه عدة قضايا للأهلي لم ينظر لها ولو بنصف عين..!!
• تذكرون احتجاج الأهلي على اللاعب السوداني الذي أشركه الهلال في درجة الشباب وعمره فوق السن القانونية، أي 26 سنة، واسمه حاتم، تم رفض الاحتجاج أو تجميده من الاتحاد وإبعاد اللاعب من الهلال بطريقة «استروا ما واجهتم»، دون أن يكون هناك أي احترام للأهلي صاحب الاحتجاج، مع العلم أن الكابتن حاتم سوداني الجنسية لعب مع الهلال عدة مباريات بأوراق عمره فيها يؤهله للعب لدرجة الشباب، في حين في جوازه الرسمي الذي لعب فيه في قطر والإمارات عمره 26 عاما، وهنا ندخل مرحلة تزوير عقوبتها على المتسبب كبيرة، لكن للأسف تم من قبل الاتحاد السعودي تعويم احتجاج الأهلي وعدم معاقبة الهلال، والاكتفاء بتنسيق اللاعب وإبعاده من الهلال..!!
• أعرف أن قوة القرار لو تم قبول احتجاج الأهلي، أكبر من قدرة اتحاد نصف مسيريه من الهلال، وأدرك أن العقوبة لو اتخذت كما تقول اللائحة شطب نتائج شباب الهلال وهبوطه للدرجة الأولى، مع عقوبة الفصل والتشهير لمن صادق على تسجيله في الاتحاد السعودي بأوراق مزورة، فمثل هذا القرار لا يمكن تطبيقه على الهلال، ولهذا تم ظلم الأهلي تحت عنوان عريض يتمحور في «زيد الصبر زيد يا أهلي»..!!
• أما القضية الأخرى، فتتمحور في تلك الاتهامات التي وجهها نادي الشباب للأهلي على خلفية انتقال محمد العويس من الشباب للأهلي، وهي اتهامات قاسية أبطلها الاتحاد السعودي، ومن خلال هذا البطلان ينتظر الأهلي رد اعتباره من لجنة الانضباط، التي لا ندري لماذا حتى الآن لم تبت في شكوى الأهلي..!!
• ولكي يثبت نادي الشباب للجميع أن الأهلي الحلقة الأضعف في الاتحاد وغير المرحب به عند اللجان، عاود الإساءة بطريقة أخرى في بيان لو وصل الفيفا سيضع اتحادنا على فوهة بركان، كونه ضرب في الممنوع..!!
• الشباب في بيانه الأخير ضرب في الممنوع، حينما قال إن في قضية العويس غسل أموال وجريمة منظمة، فهل مثل هذا الكلام يمرر يا عزت..!!
• وحينما أتحدث عن المظالم التي يتعرض لها الأهلي لا يمكن أن أعفي مسيريه من النقد، كون صمتهم هو من جعل الأهلي أقصر جدار بين الأندية، وإن تحدثوا لا يخرج حديثهم عن بيان مرتبك..!!
• وفي جانب الإعلام، يظل تعاطي الأهلي مع الإعلام بكثير من الخنوع، لدرجة أن هناك من يسخر من الأهلي ويسقط عليه وتجد النادي ومن فيه تحت أمره، وإن سألت لماذا؟ تأتي الإجابة خجولة استشف من خلالها أن فاقد الشيء لا يعطيه..!!
• إذا الهوس الإعلامي والضعف أمام الضوء يجعل من الأهلي عبارات سلبية على لسان هذا أو ذاك فمن الأجدر أن نعالج هذا الضعف كي نبدو أقوياء أمام من يدعي أنه وحش الشاشة..!!
• أما أن يظل النادي بلا مواقف رسمية أمام الاتحاد والإعلام ونحن نصرخ احتجاجا، فهذا الضعف بعينه، لأن صراخنا بلا موقف من الإدارة يضعف من موقفنا..!!
• في الأهلي جمهور يبدع عبر تويتر في التعاطي مع قضايا النادي، لكن هذا الجمهور بحاجة لمن يدعمه بخطاب قوي ومؤثر من النادي، فما يحدث للأهلي من الاتحاد وبعض الإعلام أظنه وقاحة يا زميلي العزيز..!!
(2)
• فك عقدة الخذلان عقدة عقدة، وانفث عليها الأمل، فالحياة تبحث عنك..!!

نقلا عن عكاظ

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب