الرئيسية / كريستيانو رونالدو حطم أرقاما قياسية بالجملة.. تعرف عليها

كريستيانو رونالدو حطم أرقاما قياسية بالجملة.. تعرف عليها

كريستيانو رونالدو حطم أرقاما قياسية بالجملة.. تعرف عليها

صحيفه المرصد:نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرا قالت فيه إن كريستيانو رونالدو قد عادل الرقم القياسي الذي سجله جيمي غريفز في البطولات الخمسة الكبرى في أوروبا، بعد أن سجل هدفه رقم 366 في الخمسة بطولات الأوروبية الكبرى والهدف رقم 400 في مسيرته مع لوس بلانكوس.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21”، إن المثير في هدف كريستيانو رونالدو الأخير ضد فريق إشبيلية، يوم الأحد الماضي على ملعب برنابيو، في مباراة انتهت بفوز لوس بلانكوس بفارق أربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحافظ بالتالي على تفوقه في الدوري الإسباني على غريمه التقليدي برشلونة، أن اللاعب على مقربة من تجاوز الرقم القياسي الذي حققه الإنجليزي جيمي غريفز.

وعرضت الصحيفة في هذا الصدد 20 رقما قياسيا حطمها النجم البرتغالي إما مع منتخب بلاده أو مع الفريق الملكي أو الإنجليزي. ولعل أبرز تلك الأرقام هي أن كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة في تسجيل الهاتريك في تاريخ الليغا بحوالي 32 ثلاثية.

كما أن كريستيانو هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي سجل في كأس العالم 2006 و2010 و2014 وفي كأس أوروبا 2004 و2008 و2012 و 2016. بالإضافة إلى كونه أول لاعب يسجل 100 هدف في المنافسات الأوروبية، وهو أيضا أسرع لاعب يصل إلى تحقيق 250 هدف رسمي مع فريقه.

وقالت الصحيفة إن كريستيانو فاز بجائزة أفضل رياضي برتغالي خارج بلاده 8 مرات. وهو أكثر لاعب سجل أهدافا رأسية في دوري أبطال أوروبا برصيد 18 هدفا. فضلا عن ذلك، رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب الدوري، والكأس، وكأس السوبر، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وأفضل لاعب في الدوري، والحذاء الذهبي والكرة الذهبية مع فريقين مختلفين.

ويحمل البرتغالي رقما قياسيا مميزا مع منتخب بلاده، إذ يحتل صدارة الهدافين البرتغاليين برصيد 71 هدفا، كما أنه أكثر لاعب ظهر بقميص منتخب البرتغال برصيد 138 مرة. بالإضافة إلى كونه هداف النادي الملكي، لذا فلا غرابة أن يتم اختياره 11 مرة ليكون في الفريق المثالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

لم تقف الأرقام القياسية لكريستيانو رونالدو عند هذا الحد، فهو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 50 هدفا في المراحل الإقصائية في دوري الأبطال برصيد 52 هدفا. كما أن كريستيانو قد حطم الرقم القياسي الذي كان يحمله الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو بتحقيقه 13 هدف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن كريستيانو هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل أكثر من 100 هدف في دوري أبطال أوروبا برصيد 103 هدف، أي أكثر من أتلتيكو مدريد الذي حقق 100 هدف وبنفيكا وروما الذين حققا 98 هدف.

وفي الختام قالت الصحيفة إن كريستيانو رونالدو أول لاعب يتمكن من التسجيل في شباك 19 فريقا في الليغا في موسم 2011–2012، وهو أيضا أكثر لاعب سجل في البطولات الأوروبية.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
الرياضة العربية