الرئيسية / ختام الهلال أم الأهلي؟!

ختام الهلال أم الأهلي؟!

ختام الهلال أم الأهلي؟!

بقلم : عبد الكريم الجاسر

** يختتم الخميس القادم الموسم السعودي الطويل بنهائي مثالي ضم الأول والثاني لدوري هذا الموسم.. وهما على أرض الواقع وبالأرقام الأفضل والأقوى والأكثر تأهيلاً لتحقيق الألقاب والبطولات بعد موسم ناجح لكليهما.. وخصوصاً الهلال بطل الدوري المتوج.. في الوقت الذي يبحث فيه وصيفه الأهلي عن مقاسمة الهلال الألقاب وخطف كأس خادم الحرمين الشريفين من الزعيم خصوصاً وأنه يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره مع عدم إغفال الجماهيرية الزرقاء الكاسحة للزعيم في جدة والغربية عموماً.. وهم قاعدة عريضة جداً ساهمت وبفعالية كبيرة في دعم الانتصارات الزرقاء في ملعب الجوهرة..

** المباراة بالتأكيد ستكون على مستوى كبير من القوة والإثارة والمنافسة.. لكونها تجمع أفضل فريقين في الموسم كما قلنا.. لكن النتيجة النهائية لها لا يمكن التوقع بها لكونها مباراة كؤوس لا تعترف بالأفضلية أو الجاهزية أو غيرها من الأمور سوى الأداء في الملعب واستقلال الفرص والتعامل مع اللقاء كما يفترض في مباريات الكؤوس، وهذه أجد الأهلي أقرب لتنفيذها من الهلال بالنظر لفريقه ولعب الفريقين.. فالهلال يلعب باستمرار بطريقة مفتوحة وبعيداً عن مرماه وبأداء يغلب عليه الطابع الهجومي الكامل مما يجعل مرماه في خطر طوال اللقاء حتى إنه قبل ستة أهداف في آخر مباراتين (فقط) وهو ما يعطي مؤشراً على سهولة الوصول للمرمى الأزرق، وإذا وجد من يستطيع حماية مرماه من الهجوم الأزرق الكاسح فإنه يستطيع الوصول والتسجيل وبالتالي قد يطير باللقب..

على أية حال المباراة مناسبة رياضية كبرى ستحظى بتشريف خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، ورعايته الكريمة وهي تاج على رؤوس كل الرياضيين بهذه الرعاية التي تعودناها من المقام السامي الكريم ما يجعل المسؤولية كبيرة على لاعبي الفريقين وجماهير المباراة بإظهارها بالشكل اللائق فنياً وتنظيمياً وانضباطياً حتى تقدم الصورة اللائقة بالرياضيين بحضور الملك المفدى.

خريبين يهدد السومة

** المستويات الكبيرة واللافتة التي قدمها ويقدمها النجم السوري في صفوف الهلال عمر خريبين والمصحوبة بالأهداف بكافة الأشكال والألوان كانت إضافة كبيرة للزعيم وللدوري السعودي عموماً.. حيث فرض هذا النجم الكبير اسمه بقوة في نهاية الموسم وكشف عن نجومية كبيرة أضافت للهلال قوة على قوته، وباتت مصدر تهديد للفرق الأخرى.. خريبين بمستوياته الأخيرة سحب البساط من مواطنه عمر السومة الذي سيطر خلال المواسم الثلاثة الماضية على الأجواء التهديفية في الدوري وتربع على صدارة عرش الهدافين بشكل كامل.. ليأتي عمر الآخر بالقميص الأزرق ليعلن ظهور نجم آخر قادم لكن هذه المرة أكثر تطوراً وأمهر أداءً وأكثر تحركاً.. فالإمكانات التي يقدمها حالياً عمر خريبين تفوق بمراحل مواطنه السومة الذي يمكن تصنيفه كلاعب صندوق هداف خطير جداً جداً.. لكن النسخة الهلالية للهداف الجديد (خريبين) أكثر تطوراً وملاءمة لأداء الزعيم صاحب الكرة الجميلة والجماعية العالية والإمكانات الكبيرة.. وحتى اللحظة فإن خريبين يتفوق على الجميع في فريقه وفي صفوف خصومه بانتظار أن يكمل هذا التألق ويحسم النهائي الكبير كما حسم هو نفسه لقاء الدوري أمام الاتحاد في جدة بعد دخوله مباشرة.. ولذلك فالمنافسة ستكون ثنائية مع السومة وبين الفريقين فمن يحقق اللقب؟!

لمسات

** يعيش الهلال كناد مرحلة استقرار عالية المستوى من حيث مصادر الدخل وعقود الرعاية والتمويل انعكست على أوضاع النادي المادية بحيث لا يوجد (تقريباً) أي مستحقات للاعبين من مقدمات العقود أو المرتبات أو أي التزامات أخرى.. وهذا لم يكن ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي بذلها الهلاليون خلال السنوات الماضية وأعني هنا أعضاء الشرف والإدارات الهلالية كل في وقته حتى وصل الأمر للإدارة الحالية.. التي لا يمكن إنكار ما تقوم به من جهود.. ما أريد الوصول إليه هو التأكيد على أن الهلال يدار بمنظومة شرفية عالية المستوى بغض النظر عن الرئيس من يكون وهذا ما يميز الزعيم عن غيره.

** مع كامل الاحترام والتقدير للفرق التي تأهلت لدوري جميل والجهود التي بذلتها لتحقيق ذلك إلا أن الدوري لدينا بحاجة للتفكير جدياً في تقليص عدد فرقه عاجلاً إذا ما أردنا أن نشاهد كرة قدم حقيقية مع وضع ضوابط مشددة من قِبل رابطة دوري المحترفين لمن يعمل في الدوري السعودي من لاعبين ومدربين أجانب تضمن الحصول على أفضل الكفاءات الفنية واللاعبين الجيدين.. بدلاً من ترك الحبل على الغارب كما هو حاصل حالياً.

* * *

** رحم الله الأستاذ تركي العبدالله السديري وغفر له وأسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين.

نقلاً عن “الجزيرة”

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب