الرئيسية / بيان الشرطة.. وريفالينو

بيان الشرطة.. وريفالينو

بيان الشرطة.. وريفالينو

بقلم : صالح الهويريني

التشكيك في أمانة رجال الأمن من لدى إدارة النصر وبعض إعلامييها بعد مباراة فريقها والهلال هي سابقة خطيرة ويعاقب عليها القانون، لكنها جاءت لتؤكد حقيقة (الانفلات الإداري والإعلامي النصراوي) الذي حذرنا منه كثيراً وعانت منه أوساطنا الكروية وشوه منافساتنا دون أي رادع حتى بلغ مؤخراً حد التشكيك (وهنا الكارثة) في أمانة رجال الأمن.
* في المجال الرياضي أن تتهم الحكام.. أو تتهم اتحاد الكرة والإعلام أو أي مسؤول رياضي دون وجه حق أو مبررات منطقية فهذا أمر قد نتجاوزه.. ولكن أن تتهم (رجال الأمن) بالخيانة والمحاباة هنا سنقول لك (توقف.. الزم حدودك).. إلا رجال الأمن فهؤلاء (خط أحمر) وهم فوق الشبهات والاتهامات، فكل ما يهمهم هو (أمن وسلامة الجماهير) وليس لهم علاقة لا في هلال أو نصر.. أو فيمن سيكسب أو سيخسر!!
* (بيان شرطة منطقة الرياض) ضد بيان إدارة النصر الذي حمل الكثير من المغالطات وكان فيه تضليل للرأي العام (ويمس رجال الأمن).. هذا البيان جاء ليضع النقاط على الحروف وليكشف كل الحقيقة التي حاول النصراويون تزييفها بخصوص الأحداث الجماهيرية التي صاحبت لقاء الهلال والنصر.. شكراً شرطة منطقة الرياض.
* إذا افترضنا أن دوري الموسم الحالي كان (ضعيفا) مثلما راح المحتقنون يزعمون فهو بالتأكيد لن يكون (أضعف) من الدوري في آخر أربعة مواسم.. والدليل على ذلك هو أن بطولة دوري هذا الموسم نافس عليها (4) فرق حتى نهاية الجولة (24) من الدوري.. على عكس ما حدث في المواسم الأربعة الماضية جراء اقتصار المنافسة على بطولة الدوري في كل موسم على فريقين فقط.
* (بيان الشرطة).. هو في النهاية بمثابة الرسالة (رسالة شديدة اللهجة) لأي برنامج.. أو إعلامي فضائي اعتاد على بث الأكاذيب والشائعات وتأجيج مشاعر الجماهير.. وعنوانه (كفاية تعصب).
من هنا.. وهناك
* في أحد البرامج الأسبوعية يستضيفون أربعة إعلاميين (هلالي.. اتحادي.. أهلاوي.. ونصراوي).. الإعلامي النصراوي تم تغييره في هذا البرنامج مرتين بسبب الخروج عن النص والاحتقان.
* الآن في ذات البرنامج تم استضافة (إعلامي نصراوي ثالث) لعله يصلح ما أفسده زميلاه.. والسؤال هنا: إلى متى يستمر الإعلامي النصراوي (محتقناً) ويخرج عن النص؟..
* روح رياضية عالية.. ورسالة عميقة تجسدت في المباركة لفريق الباطن من خلال حساب نادي نجران الذي خسر فرصة العودة لدوري جميل من أمام الباطن.. ألف مبروك لأهل الباطن استمرار فريقهم لموسم آخر في دوري الكبار.. وحظ أوفر لأبناء نجران الشامخة في المواسم المقبلة.
* حصول مدافع الهلال (محمد البريك) على لقب أفضل لاعب في دوري جميل 2017م هو حصول مستحق للاعب يتطور وبات يمثل أحد ركائز القوة في فريقه.
كلام من الماضي
* يجهل الغالبية من الرياضيين ومنهم تحديداً أبناء الجيل الحالي حادثة البرازيلي نجم الهلال ريفالينو ومدافع الاتحاد سعد بريك.. ومتى كانت؟.. وما ترتب عليها من قرارات وعقوبات.. وكثيراً ما سُئلت عنها.. (وللتوضيح) ومن أجل التاريخ أقول: هذه الحادثة وقعت في مباراة الهلال والاتحاد في دوري موسم 1401هـ التي انتهت نتيجتها هلالية (3-2) وأقيمت في جدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في (19-2-1401هـ)..
* الاتحاد السعودي من خلال اجتماعه في يوم الثلاثاء (23-2-1401هـ) والذي استمر لمدة (3) ساعات أصدر القرارات التالية (لفت نظر رئيس نادي الاتحاد الأمير طلال بن منصور لعدم ضبط النفس.. معاقبة نائب الرئيس أمين أبو الحسن بمنعه من تمثيل النادي وإدارته أو مرافقة فرقه الرياضية لمدة عام كامل).
* إيقاف ريفالينو لمدة (3) أشهر إضافة إلى إيقافه عن المشاركة مع الهلال في المباراة التي تعقب نهاية مدة إيقافه.. وإيقاف أيضاً لاعبي الاتحاد سعد بريك (مباراة واحدة فقط) وعبدالله غراب لمدة شهر واحد.
* نقل مباراة الاتحاد والنصر من جدة إلى الرياض عقاباً لجماهير الاتحاد.. وخصم حصة نادي الاتحاد من دخل مباراته أمام الهلال لإصلاح جميع الأضرار المادية.
* إيقاف حكم المباراة فهد الدهمش -رحمه الله- لمدة (3) أشهر..
* قرار إيقاف ريفالينو كقوة ضاربة في الهلال أضر بالهلال كثيراً.. وكان من أهم أسباب حصول النصر على بطولتي الدوري والكأس في ذات الموسم.
* أخيراً.. لأن موعد تسليم مقالي (كل جمعة) هو يوم أمس لم أتمكن من خلاله الكتابة عن نتيجة وأحداث نهائي البارحة الذي جمع الهلال والأهلي.. مبروك للفائز.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب