الرئيسية / أزمة النصر المالية (مالها حل)

أزمة النصر المالية (مالها حل)

أزمة النصر المالية (مالها حل)

المرصد سبورت: حاولت إدارة نادي النصر الخروج من أزمتها المالية عبر عدد من الحلول السريعة التي تعالج الجرح سطحياً فقط حتى فترة عودة التدريبات في العشرين من شهر رمضان، وذلك عبر اتصالات عديدة مع أعضاء شرف مؤثرين بغية التكاتف المالي ودعم الخزينة الخاوية.
وتسببت الأزمة المالية بتأخر إعلان مدرب النصر المقبل نظراً لعدم قدرة الإدارة على حسم أي مفاوضات «بالكاش» علاوة على عدم تسريع مفاوضات بعض اللاعبين الأجانب والذين يضعون المقدمات المالية كأولوية في اشتراطاتهم للمفاوضات.
وعلى الرغم من تيقن الإدارة بقدرتها على تجاوز عقوبة منع التسجيل من قبل الاتحاد السعودي حيث أن الاستئناف قد يلغي تلك العقوبة أو على الأقل يتم تأجيل العقوبة للفترة الشتوية إلا أن الإدارة لاتملك المال لحسم الصفقات أو حتى سداد مرتبات اللاعبين المتأخرة التي تأصل إلى عشرة أشهر.
علاوة على وجود عدد من القضايا في غرفة فض المنازعات حيث يتوجب عليها تجهيز أكثر من 80 مليون ريال فقط لإتاحة التسجيل في فترة الصيف وهي المهمة التي تحاول إدارة النصر حلها، وبالرغم من عقد «صلة» الضخم إلا أن هذا العقد سيبدأ فعلياً بعد بداية الموسم وسداد المبالغ بطريقة 5 ملايين ريال لكل شهر حيث لن يتم تقديم دفعات مقدمة أو دفعات كبيرة.
وتحاول إدارة النصر في الفترة الحالية سداد الرواتب المتأخرة للاعبين، مع سداد القضايا الحالة في فض المنازعات واغلاق شكاوى اللاعبين محمد عيد وعمر هوساوي وعلي الخبيري وابراهيم غالب وأيمن فتيني وإبراهيم الزبيدي وأحمد الفريدي بمبلغ تصل لـ( 25) مليون ريال، فيما يتوجب على الإدارة سداد قضيتي اللاعبين الاورغوياني فابيان والبرازيلي ايفرتون بمبالغ مالية تتجاوز (8) ملايين ريال.
ولن يقف سقف المطالب عند هذا الحد بل تحتاج الإدارة لمبالغ مالية لعمل مخالصات لبعض اللاعبين الذين تريد التخلص منهم وعقودهم جارية كالحارس عبدالله العنزي وعلي الخيبري وعبدالله الشمري وعبدالاله النصار، مع تخصيص مبالغ مالية للتعاقد مع مدرب ولاعبين اجانب وظهير أيسر محلي.
فيما تحاول الإدارة في الوقت نفسه استخراج الرخصة الاسيوية مما يعني أن إدارة الامير فيصل بن تركي مطالبة بسداد أكثر من (100) مليون ريال بزيادة أكثر من 25 مليون ريال عن المبالغ التي تحتاجها الإدارة لتسجيل اللاعبين في الشتوية وتجهيز الفريق للموسم المقبل.

أبرز المطالبات المالية على إدارة النصر للتسجيل صيفا
– سداد رواتب متأخرة لمدة (11) شهر
– منح اللاعبي مقدمات عقودهم
– إغلاق القضايا في فض المنازعات
– سداد اللاعبين الاجانب في القضايا المحكوم فيها من الكأس
– تخصيص مبالغ مالية لإجراء مخالصات لبعض اللاعبين
– تخصيص مبالغ مالية للتعاقد مع مدرب وثلاثي أجنبي وظهير محلي

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب