الرئيسية / ضغوط يفرضها النظام الإيراني على “الاستقلال” لمواجهة الهلال.. وناشط “أحوازي” يكشف التفاصيل !

ضغوط يفرضها النظام الإيراني على “الاستقلال” لمواجهة الهلال.. وناشط “أحوازي” يكشف التفاصيل !

ضغوط يفرضها النظام الإيراني على “الاستقلال” لمواجهة الهلال.. وناشط “أحوازي” يكشف التفاصيل !

المرصد سبورت:كشف الناشط محمد حطاب الأحوازي، عن كواليس ما حدث فيما يخص إضراب لاعبي فريق الاستقلال الأحوازي الإيراني عن مواجهة فريق نادي الهلال السعودي، صمن مباريات دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا، المقرر إقامتها، غدا الثلاثاء، باستاد السيب في العاصمة العمانية.

وأشار إلى أن اللاعبين بالفريق الإيراني رضخوا لتهديدات الاتحاد الإيراني واستعدوا لخوض المباراة، بعد الضغط عليهم بأسلوب “الترغيب والترهيب”، حيث وعدهم الاتحاد الإيراني بمساعدة النادي في ظروفه المالية وحثوهم على كسب المباراة، فيما كان جانب الترهيب أنهم هددوا اللاعبين بمعاقبتهم إذا لم يتم ذهابهم إلى مسقط بشطبهم من الدوري.
وفي التفاصيل، يقول “حطاب”، إن مصطلح “خوزستان” هو مصطلح فارسي الهدف منه تفريس مسمى “الأحواز” ضمن خطة دأب عليها النظام الفاشي المحتل لمحاربة الهوية العربية وتغييبها على كل الأصعدة”، وفقا لـ”سبق”.

وأشار إلى أن لاعبو الفريق الأحوازي أضربوا بسبب عدم استلام رواتبهم منذ أشهر، إذ استخدموا أسلوب الضغط على النادي وتغيبوا عن موعد السفر المقرر إلى عمان، مؤكدا أن النادي الأحوازي المعاد تأسيسه في العام 2011 م، قد تأسس فعلاً عام 1948 بالمسمى الصحيح استقلال الأحواز، إلا أنه مع مرور الزمن تعرض الفريق إلى الضغط من الحكومة ونزل إلى الدرجة الثانية.
واعتبر “حطاب” أن النظام الإيراني يحارب الرياضيين الأحوازيين العرب منذ القدم، مؤكدا أنه كان يوجد فريق معروف اسمه “رفيش” وكل لاعبيه من العرب الأحواز، واعتقل لاعبيه في السبعينيات.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب
الرياضة العربية