الرئيسية / 4 أسباب تدفع الأهلي المصري لإطلاق سراح علي معلول

4 أسباب تدفع الأهلي المصري لإطلاق سراح علي معلول

4 أسباب تدفع الأهلي المصري لإطلاق سراح علي معلول

المرصدسبورت:ما زالت العروض تحاصر اللاعب التونسي علي معلول، ظهير أيسر فريق الأهلي المصري، بعدما تلقى عرضاً رسمياً للانتقال إلى فريق جانجون الفرنسي في الموسم الجديد.

وبدأ التفكير داخل النادي الأهلي حول الاستغناء عن خدمات اللاعب صاحب الـ27 عاماً بعد موسم واحد قضاه مع الفريق الأحمر عقب انتقاله قادماً من الصفاقسي التونسي مقابل 700 ألف يورو.

ويرصد “إرم نيوز” بعض الأسباب التي تدفع الأهلي المصري لإطلاق سراح معلول.

التفكير في الرحيل

ارتبط اسم علي معلول بأكثر من فريق يرغب في رحيله مثل الترجي التونسي والنصر السعودي اللذين دخلا في مفاوضات شفوية لضمه بجانب العرض الفرنسي.

وتبدو رغبة الرحيل موجودة لدى معلول في ظل عدم تأقلم زوجته على المعيشة في مصر، بجانب أن اللاعب التونسي يسعى للرحيل إلى قارة أوروبا وهو ما أعلنه في بداية تجربته مع الأهلي بأن هدفه الرحيل لأوروبا.

التعاقد مع أيمن أشرف

جاء حصول الأهلي على توقيع أيمن أشرف، ظهير أيسر سموحة المصري، في صفقة انتقال حر بعد نهاية الموسم الحالي الذي يشهد انتهاء عقده مع فريقه السكندري.

ويملك الأهلي أكثر من بديل في الجبهة اليسرى مثل: صبري رحيل وحسين السيد بجانب الظهير العائد من الإعارة عمرو سعداوي بخلاف حصوله على توقيعه أيمن أشرف وهو ما يعزز فرص رحيل معلول.

وأكد أنور سلام، عضو لجنة الكرة السابق بالنادي الأهلي، لـ”إرم نيوز”، أن معلول لم يقدم الإضافة المنتظرة في الفريق الأحمر رغم أنه لاعب دولي مميز.

وأوضح سلامة، أن حسين السيد وصبري رحيل لو حصلا على فرص المشاركة سيقدمان مستويات متميزة وبالتالي إذا جاء عرض مالي مناسب لمعلول بإمكانه الاستفادة من المقابل المالي لتدعيم صفقة أخرى مميزة.

تذبذب مستوى معلول بين الأهلي وتونس

يبقى التذبذب واضحاً بين مستوى علي معلول مع النادي الأهلي ومنتخب تونس، وهو ما ظهر خلال لقاء نسور قرطاج أمام مصر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 الذي فاز به التوانسة بهدف نظيف.

وقدم معلول مباراة رائعة مع منتخب تونس وظهر بمستوى مميز وأوقف خطورة محمد صلاح، نجم منتخب مصر؛ ما جعل الكثيرين يقارنون بين مستوى اللاعب مع الأهلي وعدم قدرته على تقديم الإضافة المميزة هجومياً وبين أدائه مع منتخب تونس.

وقال ربيع ياسين، قائد وظهير أيسر الأهلي الأسبق، لـ”إرم نيوز”، إن معلول لاعب دولي ومميز ولكن بالفعل هناك فوارق بين أدائه مع المنتخب والأهلي.

وأضاف: “معلول مع الأهلي لديه واجبات دفاعية أكبر تجعل مردوده الهجومي أقل بكثير مما يقدمه مع تونس وهو الأمر الذي يجعل اللاعب يتعرض للانتقادات في الفترة الأخيرة”.

التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد

يحتاج الأهلي للتعاقد مع مهاجم جديد لتدعيم الخط الأمامي بعد هروب الإيفواري سليماني كوليبالي وهو الأمر الذي يجعله يفكر في إطلاق سراح معلول إذا تلقى عرضاً مناسباً.

ويدرس الأهلي فكرة رحيل اللاعب في حالة التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر لتدعيم صفوف الفريق في الفترة القادمة خاصة أن المغربي وليد أزارو المنضم حديثاً سيكون -أيضاً- إضافة في الخط الأمامي الذي يضم النيجيري جونيور أغاي ومروان محسن.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب