الرئيسية / شيطنة الهلال من إعلام أي كلام!

شيطنة الهلال من إعلام أي كلام!

شيطنة الهلال من إعلام أي كلام!

بقلم : صالح الهويريني

) عندما يتجاوز بعض الإعلاميين المحتقنين كل حدود الأدب في كتاباتهم ضد الهلال وراحوا يشتمونه ونجومه ويصفونهم بأسوأ العبارات والألفاظ التزم (إعلام خيخة) وقتها الصمت وكأن شيئاً لم يكن، بل وكأنه يبارك ذلك.. ولكن عندما سلكت إدارة الهلال الطرق القانونية لمقاضاة هؤلاء الإعلاميين ومن ثم وضعهم أمام خياري (السجن.. أو الاعتذار للهلاليين) واختاروا بعد ذلك الاعتذار (صوتا وصورة) من داخل مقر نادي الهلال (صاح) وتباكى واصفاً هذا الاعتذار بـ(الكارثة الأخلاقية) وأنه يتنافى مع القيم والمبادئ والأخلاق.
) هم (خلو شيء) للمبادئ والقيم والأخلاق في كتاباتهم ضد الهلال ونجومه حتى تدافع عنهم.. إذا أردت انتقاد (ردة الفعل) عليك أولاً أن تنتقد السبب (اللي هو الفعل نفسه) وفي وقتها (أي قبل أن تصدر ردة الفعل) ومن أجل أن تكون في نظر الجميع محايداً ومنطقياً.. وهذا ما لم يفعله (إعلام خيخة) في تعامله مع قضية الهلال مع الإعلاميين المحتقنين).. لأن الأهم لدى هذا الإعلام هو التحريض على الهلال ووضعه دائماً في خانة المتسلط والظالم.
) اللهم لا حسد (من حصل شيء يستاهله).. ولكن لا أظن أن الهلال (تورط) في عقد احتراف لاعب (يريد التخلص منه) أكثر من (تورطه) في عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري وبسبب أن قيمة عقده ضخمة جداً ومبالغ فيها.. وهنا تقع المسؤولية على من (وقع) معه هذا العقد.
) إذا انتقل لاعب من أي فريق إلى الهلال (وكان اللاعب مميزاً) زعموا أن إدارة ناديه (تفرط) في نجومها ولاموا أعضاء الشرف في هذا النادي.. أما إذا انتقل ذات اللاعب إلى فريق آخر (أقصد من الفرق الجماهيرية) وضعوا هذا الانتقال بـ(ضربة معلم) وراحوا يشيدون بمن تكفل به.
) لم يختلف جمهور الهلال على لاعب (ما بين مؤيد لاستمراره.. ومطالب بتسريحه) مثلما اختلفوا في ذلك على ياسر القحطاني.. فجاء قرار إدارة الهلال وبتوصية من (دياز) بتجديد عقده لموسم قادم ليضع حداً لهذا الاختلاف الجماهيري الذي بات لزاماً أن ينتهي (يقفل بابه) من أجل مصلحة الهلال واستقراره.
ناصر الشمراني مظلوم
) في أحد المواقع كتبوا أن ناصر الشمراني علق على عرض نادي الفيحاء له بالقول: (أول مرة أسمع عن نادي اسمه الفيحاء).. مما أثار استغراب واستنكار الكثيرين لأن ما زعموا أن ناصر قد قاله كان فيه فوقية وتحقير للفيحاء.
) ولكن عندما شاهدت (مقطع الفيديو) لما قاله الشمراني عن عرض الفيحاء اتضح لي أنه لم يقل (أول مرة أسمع عن الفيحاء).. وإنما قال (أول مرة أسمع عن عرض الفيحاء) وهنا فارق كبير في المعنى..) كما أن ذلك جاء ليؤكد من جديد أن الواجب يفرض علينا جميعاً ألا نصدق (كل ما يقال) ما لم نسمعه بأنفسنا من مصدره الرئيسي ليس في الرياضة فقط وإنما في كل شؤون الحياة.. لا تظلموا الشمراني!!
) ما زال هناك من يزعم أن قرار السماح بالتعاقد مع (حراس أجانب) سيضر بمستقبل (حراسة مرمى المنتخب).. اللي يبي يسمعهم سيخيل له أن الكرة السعودية (بعد اعتزال محمد الدعيع) قد أبرزت العديد من الحراس المميزين.. وأن منتخبنا بعد اعتزاله لم يعان من تواضع (مستوى حراسته) رغم أن العكس هو الصحيح.
) رغم أن المدة التي تفصلنا عن موعد انطلاق دوري الموسم الجديد هي شهركامل تقريباً إلا أن غالبية الرياضيين صاروا ينتظرون بكل لهفة وشوق انطلاق هذا الدوري اعتقاداً منهم بأنه سيكون حامي الوطيس والمنافسة فيه ستكون شديدة بين أغلب الفرق، والسبب لأن كل فريق ولأول مرة على مر التاريخ سيشارك بـ(6) لاعبين أجانب، فضلاً عن أن أغلب الفرق تعاقدت مع لاعبين مميزين وأقامت معسكرات خارجية.
) بحكم متابعتي لأغلب المنافسات الكروية في الشقيقة مصر.. (محمود كهربا) عندما تعاقد معه الاتحاد كان وقتها لاعباً احتياطياً في فريقه الزمالك، ولكنه أبدع.. وتألق مع الفريق الاتحادي مما دعا الاتحاديين إلى تجديد عقد إعارته لموسم آخر.. الآن (مصطفى فتحي) اللاعب المهاري الذي تعاقد معه فريق التعاون هو الآخر لاعب احتياطي في فريق الزمالك.. فهل ينجج مع التعاون مثلما نجح كهرباء مع الاتحاد؟
) نجاح الحكام السعوديين خارجياً وآخرهم فهد المرداسي لا يعد جديداً.. الجديد هو لو أنهم نجحوا داخلياً.. وهذا ما ننتظره ونتمناه.
) الواضح في جهود رجالات نادي الفيحاء الرامية إلى تهيئة أفضل الإمكانات لفريقهم في (منافسات الكبار) هو أنه صعد ليبقى ومن ثم ينافس لا ليعود من حيث أتى.. بالتوفيق لهم.
الشباب أول بطل
) يعد موسم 1411هـ هو أول موسم شهد تغيير مسمى الدوري إلى (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) وتطبيق نظام المربع الذهبي.. ويعتبر الشباب هو أول فريق (ولثلاثة مواسم متتالية) يحصل على بطولة هذا الدوري (بمسماه الجديد) عقب فوزه في المباراة النهائية على النصر بهدف فهد المهلل وبتمريرة متقنة من عزيز الرزقان.
) (من النوادر) في هذا النهائي الذي قاده الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد ومن خلال شوطه الثاني هو أنه شهد (حالتي طرد) من الفريقين.. الأولى لمهاجم الشباب مساعد السويلم.. والآخر لمدافع النصر محمد العتيق.
) لن ينسى تاريخ الشباب أن رئيس النادي أيامها كان هو الأستاذ محمد جمعة الحربي ولاسيما وأن بطولة دوري 1411هـ تعد هي أول بطولة دوري يحققها الشباب على مرتاريخه.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب
الرياضة العالمية
اخبار رياضية منوعة