burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

إمبابي.. هل يتحقق حلم اللعب لريال مدريد؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد سبورت:نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية خبر صفقة الانتقال المدوية، للاعب الفرنسي الشاب، كليان إمبابي، إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 180 مليون يورو، الثلاثاء. فمن هو المراهق الفرنسي الذي قد يحطم الرقم القياسي للانتقالات؟ يعتبر إمبابي مشجع كبير لنادي ريال مدريد، وتحديدا للنجم كرستيانو رونالدو، حيث ظهرت له صور وهو في غرفته عندما كان طفلا، وحائطه ملئ بصور النجم البرتغالي.
ورغم أن رونالدو انتقل لريال مدريد في عام 2009، عندما كان إمبابي يبلغ 10 أعوام فقط، لكن انطلاقة المراهق الفرنسي كانت بسرعة صاروخية.
أما عن بداية كليان إمبابي الحقيقية فكانت في فبراير الماضي في مانشستر، عندما أبهر كل من تابع لقاء فريقه موناكو أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، حينها سجل هدفا وقدم مباراة كبيرة في لقاء خسره فريقه 3-5، ولكنه كسب احترام عالم كرة القدم لموهبته.
وينحدر المراهق الفرنسي من عائلة رياضية، أفريقية الأصل، فوالده ويلفريد كاميروني الأصل، وهو أول مدرب للاعب الشاب مع نادي بوندي في ضواحي باريس الشمالية، أما والدته فائزة، فهي لاعبة كرة يد سابقة جزائرية الأصل.
موهبته العالية دفعت مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر، لتشبيه اللاعب الشاب بالمهاجم الاسطوري تييري هينري.
وسجل إمبابي الموسم الماضي 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، جميعها جائت في الأدوار الإقصائية الحاسمة، كما سجل 15 هدفا في 29 مباراة بالدوري الفرنسي.
ويبقى السؤال.. هل سيحقق إمبابي حلم الطفولة ويلعب إلى جوار نجمه المفضل كرستيانو رونالدو؟ وهل سيستطيع المحافظة على ما قدمه في الموسم الخارق، لكن تحت ضغوط أكبر بكثير؟

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up