burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا ترفض رابطة الليغا تسلم أموال البند الجزائي لنيمار؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد سبورت:قالت صحيفة "الماركا" الإسبانية إن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، مصر على رفض تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها 222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي. وقال تيباس، عندما أحضر المحامي خوان دي ديوس كريسبو الشيك إلى مكتب رابطة الليغا "لن نأخذ هذا الشيك".
وأضاف "نعتقد أن باريس سان جيرمان خالف أعراف وقوانين الاتحاد الأوروبي للعب المالي النظيف".
وتابع "نعرف أن مشكل باريس سان جيرمان ليس هو خسائرهم التي تبلغ أكثر من 30 مليون يورو، ولكن المشكل الحقيقي هو أنهم ضخموا عائداتهم حتى يتسنى لهم التوقيع مع نيمار".
وقالت "تلغراف" في وقت سابق إنه "على الرغم من أن قيمة الصفقة الإجمالية قد تصل إلى 450 مليون يورو إلا أنه سيتعين على الشركة القطرية المالكة للنادي الباريسي أن تحترم لوائح اليويفا للعب المالي النظيف".
وتنص قواعد اللعب المالي النظيف، الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي للعبة في سبتمبر 2009، على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله.
وتتحدث التقارير عن انتقال نيمار (25 عاما) إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعقد يمتد لخمسة مواسم وصفقة ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.
وقال المصدر نفسه إنه من المتوقع أن يكسب نيمار حوالي 55 مليون يورو، مضيفا أن الصفقة قد تكلف النادي الباريسي 90 مليون يورو سنويا، أي ما يقارب ربع الإيرادات السنوية الحالية لشركة باريس سان جيرمان البالغة 389.6 مليون يورو.

arrow up