burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

أغلى 100 لاعب بالتاريخ.. نيمار يحلق بعيداً ونجم عربي واحد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصدسبورت: جددت المواقع الكروية العالمية قوائمها لأغلى الصفقات في التاريخ، بعدما حطمت صفقة انتقال نيمار دا سليفا إلى فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان الأرقام القياسية بمبلغ 222 مليون يورو. وبات النجم البرازيلي الأغلى في التاريخ، بمسافة هائلة عن اللاعب الذي يليه، بينما أظهرت قائمة أغلى 100 لاعب في العالم، ظهور لاعب عربي وحيد.
وكسرت "أم الصفقات" للنجم البرازيلي نيمار، بما كشفت عنه من أرقام "مفزعة"، كل الحدود التي كان في الإمكان تصورها سابقا، فيما يتعلق بأسعار لاعبي كرة القدم في أوروبا والعالم.
وتبلغ قيمة هذا الانتقال أكثر من ضعف الصفقة القياسية التي شهدت انتقال الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الصيف الماضي، مقابل 105 ملايين يورو، الذي حل في المركز الثاني في القائمة.
وتتضمن الصفقة أيضا عمولات بعشرات الملايين لوالد نيمار، الذي يعمل أيضا مديرا لأعماله، فضلا عن مكافآت وحوافز أخرى للاعب، تقرب إجمالي تكلفة الصفقة من 500 مليون يورو.
وتضم قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم التي نشرها موقع "غول" غاريث بيل في المركز الثالث عند انتقاله عام 2013 من توتنهام إلى ريال مدريد مقابل 100.8 مليون يورو، وكريستيانو رونالدو عام 2009 من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وغونزالو هيغواين من نابولي إلى يوفنتوس عام 2016 مقابل 90 مليون يورو.
واحتل المركز السادس نيمار عند انتقاله من سانتوس إلى برشلونة عام 2013 مقابل 86.2 مليون يورو، وفي المركز السابع روميليو لوكاكو من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد عام 2017 مقابل 84.8 مليون يورو، ثم لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة عام 2014 مقابل 82.3 مليون يورو، وخاميس رودريغيز من موناكو إلى ريال مدريد عام 2014 مقابل 80 مليون يورو، وعاشرا ألفارو موراتا من ريال مدريد إلى تشلسي مقابل 78.9 مليون يورو قبل أيام قليلة.
نجم عربي واحد
وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز 53 مكرر بعد صفقة انتقاله من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو قبل أسابيع.
وبلغت القيمة الأولية لصفقة صلاح 42 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 مليون يورو مرتبطة بأداء الاعب وما يمكن أن يحققه من أرقام مع فريقه الجديد، ما يجعله أغلى لاعب عربي وأفريقي في العالم.
وهذه الأرقام تجعل من صلاح أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي، محطما الرقم السابق المسجل باسم أندي كارول 35 مليون جنيه إسترليني.
وشهد المركز 53 صفقات انتقال للاعبين آخرين بنفس المبلغ (42 مليون يورو)، هم روي كوستا من فيورونتينا إلى ميلان عام 2001، وخافيير باستور من باليرمو إلى باريس سان جرمان عام 2011، وتياغو سيلفا من ميلان الإيطالي إلى باريس سان جرمان عام 2012، وجاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد إلى غوانغو إيفرغراند الصيني عام 2016، وهنريك ميختيريان من بورسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد عام 2016، وليوناردو بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان عام 2017.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up