burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

حسام غالي.. أكبر لاعب أجنبي يرتدي قميص النصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصدسبورت: سيكون المصري حسام غالي قائد الأهلي المصري أكبر لاعب أجنبي سناً يرتدي قميص النصر منذ بداية الاستعانة باللاعبين الأجانب في مطلع التسعينات الميلادية.
وولد غالي في ديسمبر 1981، ويبلغ من العمر 35 عاماً، وهو أكبر لاعب يمثل النصر بعدما تجاوز المدافع الهولندي ميشيل فان دير غاغ الذي لعب مباراتين مع الأصفر قبل أن يلغى عقده.
وحضر فان دير قاق وعمره "34" عاماً وشارك مع النصر لفتره قصيره من موسم 2006 -2007 ورحل بعد مباراتين، وتحديداً عقب خسارة الأصفر أمام الفيصلي في كأس الأمير فيصل بن فهد 4-1، وهي الهزيمة التي أطاحت بالمدرب البرتغالي الشهير آرثر جورج.
ويأتي المدافع البحريني محمد حسين في المرتبة الثالثة كأكبر اللاعبين الأجانب تمثيلاً للنصر حينما وقع مع الفريق في موسم 2013 وكان بسن 33 عاماً.
ومر على مسيرة نادي النصر العديد من الأجانب الذين تجاوز سنهم 30 عاماً ويأتي أشهرهم البلغاري خريستو ستويتشكوف الذي كان بعمر 31 عاماً حينما شارك مع الفريق في البطولة الآسيوية موسم 98، بالإضافة إلى البوليفي خوليو سيزار الذي كان بذات العمر حينما مثل النصر في موسم 2001-2002، وكذلك الجزائري موسى صايب الذي ارتدى قميص الأصفر مطلع القرن الجديد وكان عمره حينها 31 عاماً.

arrow up