الرئيسية / بالفيديو.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز الأول في الدوري الإنجليزي

بالفيديو.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز الأول في الدوري الإنجليزي

بالفيديو.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز الأول في الدوري الإنجليزي

المرصد سبورت-د ب أ:أكد النجم المصري محمد صلاح مجددًا أهميته في تشكيلة ليفربول وبث الحيوية والنشاط في صفوف الفريق بمجرد نزوله وسط الشوط الثاني، ليقود الفريق إلى فوز ثمين وصعب على كريستال بالاس، اليوم السبت، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي.

فعلى استاد “آنفيلد”، بث صلاح الحيوية والنشاط في صفوف ليفربول بمجرد نزوله في الدقيقة 61، وقاد الفريق لتهديد مرمى كريستال بالاس بشكل أكبر ليقوده إلى الفوز الثمين بالهدف الذي سجله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 73.

ورفع ليفربول رصيده إلى أربع نقاط، في حين مُني كريستال بالاس بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة.

بدأت المباراة بأداء سريع وحماسي ومتكافئ من الفريقين، حيث سعى كل منهما لتهديد مرمى الآخر ولكن هجمات الفريقين افتقدت للتركيز والدقة لتضيع الفرص تباعًا.

وبمرور الوقت، أصبح ليفربول هو الأكثر هجومًا وتهديدًا لمرمى كريستال بالاس، ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة.

وشهدت الدقيقة 15 فرصة خطيرة لليفربول إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى انقض عليها غويل ماتيب المندفع داخل منطقة الجزاء ولعبها برأسه، ولكن الكرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ونال جيسون بونشيون لاعب كريستال بالاس إنذارًا في الدقيقة 15 للخشونة مع جو غوميز.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة خطيرة لليفربول إثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى أيضًا قابلها ساديو ماني بتسديدة مباشرة في اتجاه المرمى، ولكنها كانت ضعيفة وفي متناول حارس المرمى.

وسدد روبرتو فيرمينو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 وتصدى لها حارس مرمى كريستال بالاس ببراعة، وفشل لاعبو ليفربول في متابعتها بشكل جيد لترتد إلى هجمة سريعة لصالح كريستال بالاس انتهت بتسديدة قوية أيضًا أطلقها بونشيون من داخل منطقة الجزاء، ولكن سيمون مينوليه حارس مرمى ليفربول تصدى لها ببراعة.

باءت محاولات ليفربول لتسجيل هدف التقدم بالفشل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستأنف ليفربول ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، ولكن ظلت الأهداف غائبة في ظل افتقاد الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات.

وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 52 عندما حصل على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء مباشرة في مواجهة المرمى، ولكن جيمس ميلنر سدد الكرة من فوق الحائط البشري الدفاعي لتعلو العارضة وتضيع الفرصة.

ورد كريستال بالاس بهجمة مرتدة سريعة تلاعب فيها روبن لوفتس تشيك بدفاع ليفربول ثم مرر الكرة ببراعة إلى كريستيان بنتيكي المندفع أمام المرمى مباشرة ولكن تسديدة بنتيكي ذهبت فوق المرمى مباشرة.

وسدد فيرمينو كرة مباغتة في الدقيقة 57 لكنها أخطأت مرمى كريستال بالاس.

ودفع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بلاعبه الموهوب المصري محمد صلاح في الدقيقة 61 بدلًا من دانيال ستوريدج.

وبث صلاح بعض النشاط في أداء الفريق، ولكنه اصطدم بدفاع مكثف من كريستال بالاس.

وصنع صلاح فرصة خطيرة لليفربول في الدقيقة 70 لكن الحظ عاند الفريق وارتدت الكرة أكثر من مرة من أقدام المدافعين داخل منطقة الجزاء، حتى سددها ساديو ماني ضعيفة في يد الحارس.

ولكن ساديو ماني نجح في تعويض الفريق عن هذه الفرصة الضائعة وسجل هدف التقدم للفريق في الدقيقة 73 .

وجاء الهدف إثر هجمة بدأها ساديو ماني نفسه من الناحية اليسرى وتبادل فيها الكرة مع أندري روبرتسون وحاول الدفاع إبعادها ولكنها وصلت في النهاية إلى اللاعب السنغالي الذي سددها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

وواصل ليفربول ضغطه في الدقائق التالية وكاد صلاح يحرز هدفًا للفريق في الدقيقة 82 إثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها برأسه وهو على بعد خطوات من المرمى لكنها ذهبت في يد الحارس.

وتلاعب صلاح بدفاع ليفربول على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة وسدد الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس، ولكن الأخير تألق وتصدى للكرة ببراعة لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدف نظيف.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب