الرئيسية / بالفيديو.. برشلونة يستهل مسيرته بالفوز على ريال بيتيس في الدوري الإسباني

بالفيديو.. برشلونة يستهل مسيرته بالفوز على ريال بيتيس في الدوري الإسباني

بالفيديو.. برشلونة يستهل مسيرته بالفوز على ريال بيتيس في الدوري الإسباني

المرصد سبورت-د ب أ:استعاد برشلونة بعض اتزانه بعد كبوته في كأس السوبر الإسباني وافتتح الفريق مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين ومستحق 2/0 على ضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضًا تعادل أتلتيك بلباو وخيتافي سلبيًا.

وعاند الحظ برشلونة كثيرًا أمام مرمى ريال بيتيس كما تصدى القائمان لأكثر من تسديدة لنجمه الشهير ليونيل ميسي ولكن الأخير قدّم الأداء الرائع الكافي لقيادة الفريق إلى الفوز وحصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم.

وأنهى برشلونة الشوط لأول لصالحه بهدفين نظيفين ليحصل الفريق على دفعة معنوية كبيرة ساعدته كثيرًا في الشوط الثاني.

وجاء الهدف الأول عن طريق النيران الصديقة إثر تسديدة من الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة لمست قدم المدافع الروماني ألين توسكا قبل أن تستقر في الشباك ليكون هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 36.
وفي الدقيقة 39، سجل سيرجي روبرتو هدف الاطمئنان لبرشلونة.

وافتقد برشلونة في هذه المباراة جهود نجمه الأوروغوياني الشهير لويس سواريز للإصابة كما وضع المدرب إيرنستو فالفيردي المدافع جيرارد بيكيه على مقاعد البدلاء بعد تراجع مستوى اللاعب والأخطاء التي ارتكبها في كأس السوبر الإسباني.

وسقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي مع ضيفه خيتافي في وقت سابق اليوم بالمرحلة نفسها.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة في بداية مسيرته بالمسابقة هذا الموسم بعدما فشل أتلتيك بلباو في استغلال تفوقه العددي بعد طرد ألفارو خيمينيز نجم خيتافي في الدقيقة 66 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفاجأ خيتافي مضيفه بالأداء المتماسك والصلد منذ بداية المباراة وحتى بعد طرد خيمينيز.

كما كاد خيتافي يباغت مضيفه بهدف مبكر إثر تمريرة من المغربي فيصل فجر وضربة رأس رائعة من خورخي مولينا ولكن حارس المرمى كيبا أريزابالاغا تصدى لها وإن أشار لاعبو خيتافي إلى أن الكرة اجتازت خط المرمى فيما رفض الحكم احتساب هدف للفريق.

وبمرور الوقت، فرض أتلتيك بلباو سيطرته تدريجيًا على مجريات اللعب وبدأ في تهديد مرمى الضيوف خاصة في ظل سرعة إيناكي وليامز ولكن دون ترجمة هذا التفوق إلى أهداف.

كما تصدى فيسنتي جوايتا حارس مرمى خيتافي لتسديدة رائعة من إيكر مونيان لاعب وسط بلباو.

ولم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني رغم التغييرات التي أجراها الفريقان وطرد لاعب خيتافي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق