الرئيسية / قانونيان يختلفان حول عقوبة المولد المرتقبة من “فيفا”

قانونيان يختلفان حول عقوبة المولد المرتقبة من “فيفا”

قانونيان يختلفان حول عقوبة المولد المرتقبة من “فيفا”

المرصد سبورت-عين اليوم:رجّح القانوني الرياضي علي عباس إمكانية إيقاف مدافع الأهلي سعيد المولد مجددا وتغريمه لمبلغ لا يتجاوز 5 ملايين ريال بعدما قدم محاميو نادي الاتحاد لشكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال المحامي التونسي علي عباس في تصريحات خاصة لـ”عين اليوم”: “يمكن إيقاف المولد بسبب أن الإيقاف الأول الذي تعرض له لـ8 أشهر كان قد صدر من الاتحاد السعودي لكرة القدم بينما الاتحاد الدولي ليس معنيا بالإيقاف السابق، ما يعني أن فيفا يستطيع إلحاق عقوبة جديدة لمدافع الأهلي ما بين 4 إلى 6 أشهر مع غرامة 5 ملايين ريال تمثّل قيمة العقد المبرم السابق بين الطرفين”.

وأضاف: “يمكن للمدافع الاستئناف أمام محكمة كاس بالتالي يطلب إيقاف تنفيذ العقوبة ومن المتوقع أن تقبلها المحكمة بسبب أن الحادثة قديمة مقارنة بتاريخ العقوبة الحالية فيما لن يتضرر نادي الاتحاد من لعب المولد حاليا ولا يمكن لنا التنبؤ بماذا يمكن أن يحدث في المستقبل عبر حيثيات المرافعات بين الطرفين”.

وحول شكوى نادي الاتحاد، وضع علي عباس، فرضيتان في القضية الأكثر جدلا في الوسط الرياضي السعودي، الفرضية الأولى وهي أن نادي الاتحاد رفع شكوى ضد اللاعب سعيد المولد و النادي البرتغالي منذ وقوع حادثة الانتقال و أن ما قدمه محامي الاتحاد هو مجرد تقرير إضافي و تكميلي، وأما الفرضية الثانية وهي أن الاتحاد تقدم بالشكوى الآن عبر محاميه الجديد قبل أن يسقط الحق في الرفع أمام الفيفا و المحدد بسنتين من تاريخ الواقعة.

وأكمل القانوني التونسي حديثه: “لم يصدر بعد من الفيفا قرار رسمي بإيقاف المولد، وما يقع تداوله هو طلبات نادي الاتحاد إذا ما اعتبرنا أن طلبات المحامي قدمت في 18 من هذا الشهر”.

من جانبه أوضح المحامي محمد الديني لـ”عين اليوم” : أن القضاة يأخذون في عين الاعتبار المدة التي توقفها اللاعب سابقا فعلى سبيل المثال : إذا كان اللاعب قد توقف فترة 4 أشهر وصدر بحقه قرار الإيقاف لمدة 6 أشهر فيمكن للقاضي أن يحسب مدة إيقافه السابقة ويتبقى له شهرين إن أراد ذلك أو يوقفه 6 أشهر جديدة كاملة .

وعن الغرامة المالية قال الديني :” المبلغ الذي ذكرته إحدى الصحف مبالغ فيه نوعا ما، وفي الغرامات المالية يؤخذ في الاعتبار قيمة عقد اللاعب وراتبه الشهري.

وأضاف المحامي السعودي:” إن قرارات الإيقاف حتى لو صدرت في منتصف الموسم الرياضي والمنافسات الرياضية فإنها تطبق من بداية الموسم الذي يليه، أي بمعنى أنه في حال صدرت عقوبة على اللاعب منتصف الموسم الحالي فإنها تطبق بداية من الموسم المقبل ويستكمل اللاعب موسمه الرياضي الحالي بشكل طبيعي.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب
الرياضة العربية