burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحكيم مثير للجدل ينهي نزالا تاريخيا بين غولوفكين وكانيلو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصدسبورت: انتهى النزال المنتظر بين الملاكم الكازاخستاني غينادي غولوفكين (GGG)، بطل العالم لوزن الوسط، ومتحديه المكسيكي ساوول الفاريز "كانيلو"، أمس السبت، بالتعادل في لاس فيغاس الأمريكية.
وحصل غولوفكين وكانيلو على الأفضلية من حكم واحد لكل منهما بينما اعتبر الحكم الثالث النتيجة 114-114.
وبذلك حافظ غولوفكين (35 عاما) الذي لم يهزم في 37 مباراة قبل هذا النزال، على الألقاب الثلاثة الكبرى في عالم الملاكمة، وهي لقب رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، ولقب اتحاد الملاكمة العالمي (IBF)، ولقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC).
ولكن التعادل كان بطعم الخسارة للكازاخستاني، لأن الحكمة إديلاييد بايرد منحت التفوق بفارق كبير لكانيلو (118-110)، بينما منح زميلها دايف موريتي التفوق لغولوفكين بنتيجة 115-113، فيما اعتبرهما الحكم الثالث دون تريلا متعادلين (114-114).
ومباشرة بعد الإعلان عن نتيجة النزال، طالب إبيل سانشيز، مدرب غولوفكين، اللجنة الرياضية لولاية نيفادا بفتح تحقيق ضد الحكمة بايرد، "لمعرفة ما إذا كانت مؤهلة حقا للتحكيم في نزالات الملاكمة".

 ولم يخف غولوفكين دهشته، وقال أمام 22358 متفرجا بصالة "تي موبيل أرينا"، أغلبهم ساندوا كالينو في يوم الاحتفال بعيد الاستقلال المكسيكي: "أعتقد أنني استحق الفوز بهذا النزال، وليس لدي أي مانع لخوض مباراة ثأرية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up