الرئيسية / الحسابات الوهمية (انقرضت)

الحسابات الوهمية (انقرضت)

الحسابات الوهمية (انقرضت)

بقلم : صالح الهويريني

لأن الهلال هو أكثر فريق (وربما كان الوحيد) الذي تعرض على مدى سنوات طويلة إلى هضم حقوق مشروعة، وإلى محاولات افتراء وتصغير وتشويه وتحريض من داخل أروقة (البرامج الفضائية المحتقنة).. يظل هو المستفيد الأول والأكبر من حالة الهدوء والواقعية التي صارت تعيشها هذه البرامج (بعد المستجدات الأخيرة التي طرأت على الساحة الكروية).

 

– نعم.. هكذا يقول الواقع الحالي والدليل على ذلك أن (محاولات الافتراء والتشويه والتصغير و….) التي كان يتعرض لها الهلال لسنوات طويلة وكانت تقوم بها هذه البرامج المحتقنة وعن طريق الكثير من ضيوفها تحولت (ما بين يوم وليلة) إلى إنصاف للهلال وإشادات بتاريخه ونجومه.. (من زمان أنت وينك) يا معالي المستشار لكي تنقذ رياضتنا وتنظف أجواء إعلامنا من المحرضين والمحتقنين الذين امتلأت بهم بعض برامجنا الفضائية.. شكراً معالي المستشار الأستاذ تركي آل الشيخ.

– الالتفافة الوطنية (إعلام وجماهير وأندية) التي تحيط بالمنتخب ومعسكراته منذ عدة أشهر.. وتوقف أيضاً (الإعلام الفضائي المحتقن) عن التحريض ضده ومحاربة بعض نجومه هو شيء جميل وهذا هو الصح وما كنا نطالب به.. (هذا الذي كنا نطالب به) لو توفر لمنتخبنا الوطني في السنوات العشر الأخيرة لما تعرض لحالات فشل متكررة ومنها تحديداً عدم بلوغ مونديال كأس العالم.. بل ولحقق أكثر من نجاح.

– بعض المغردين (رياضيين وغير رياضيين) لديهم حسابات التويتر تحمل أسماءهم الحقيقية.. لكن لديهم أيضاً حسابات أخرى بأسماء وهمية ومستعارة.. (هذه الحسابات الأخرى) تم إنشاؤها لكي يستخدمها أصحابها في الرد بأساليب فيها قلة أدب وبذاءة وتجريح على من لا يعجبهم أو يخالف ميولهم وتوجهاتهم.

– في الفترة الأخيرة (انقرضت) هذه الحسابات التي تحمل أسماء وهمية ومستعارة والسبب لأن أصحابها أيقنوا.. وتأكدوا من أن الوصول إليهم ومحاسبتهم من لدى (جهات الاختصاص).. أمره سهل، وأسهل (من شرب الموية).. احذر تسلم أخي المغرد.

– التحول الإيجابي الكبير في توجه البرامج الرياضية الفضائية وفي نوعية طرحها وفي أيضاً تحررها من (الاحتقان) خلال الفترة الأخيرة انعكست آثاره الإيجابية على الشارع الرياضي السعودي وعلى أثر ذلك تراجع مستوى التعصب والاحتقان في نفوس الجماهير، وهنا أقصد بالذات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (هكذا لاحظت).

كلام في الصميم

– عندما توقف عبدالمحسن آل الشيخ عن (دعم) الاتحاد (مادياً) توارى الاتحاد وساءت أحواله ونتائجه.. أخشى أن يحدث ذلك للأهلي بعد رحيل داعمه الكبير الأمير خالد بن عبدالله من الوسط الرياضي.

– سألني أحد الزملاء: ما رأيك في الأخ محمد غازي صدقة؟ فقلت: (أو نعم فيه) ويكفي أن والده هو ذاك الرجل الطيب غازي و… فقاطعني: لا أقصد رأيك به كمعلق.. فقلت: تقصد كمعلق (ما زلت اتساءل من الذي

– أوهم – محمد بأنه يصلح للتعليق على مباريات كرة القدم؟).

– جيل (محمد صلاح) بوصول منتخب مصر للمونديال حقق ما عجزت عن تحقيقه أجيال كروية مصرية عديدة (كان كلها نجوم) وآخرها هو (الجيل المصري الأفضل حسب رأيي).. جيل أبو تريكة ووائل جمعة.. مبروك للأشقاء المصريين وصول منتخب بلادهم إلى مونديال 2018م.

– بعض برامجنا الرياضية عندما تشاهدها وبسبب ضحالة تفكير ضيوفها ومن واقع ما يطرح فيها تشعر أنك (تُسي) إلى نفسك بمشاهدتك لها.

– الهلال يريد (تحقيق الآسيوية) لأنه يريدها (سابعة آسيوية) في تاريخه كأكثر فريق آسيوي يحققها.. وليس لأنه يسعى للعب في مونديال الأندية.. المونديال قد يلغى أو يتأجل لموسم وموسمين لأي سبب كان.. هل هذا لا يعني أن الهلال لا يريد الآسيوية؟ بالتأكيد لا.
ماجد عبدالله (20)

– (من أجل التاريخ) يعد مدير منتخبنا الوطني الكابتن ماجد عبدالله هو أكثر لاعب سعودي شارك مع المنتخب وعلى مر تاريخه في المنافسات الكروية وذلك بواقع (20) مشاركة.. والمنافسات الكروية العشرين التي شارك فيها (ماجد) هي:

– (دورة لألعاب الآسيوية في بانكوك 87م، دورة الخليج خمس مرات، تصفيات المونديال أربع مرات، أولمبياد لوس انجلوس 84م، كأس أمم آسيا مرتين، بطولة العالم العسكرية 83م، البطولة العربية بالمغرب 85م، دورة الألعاب الآسيوية 86م، تصفيات اولمبياد سيئول 86م، البطولة الافروآسيوية 85م، بطولة العرب في سوريا 92م، ودورة الألعاب الآسيوية في الهند 83م).

– هذه المنافسات الكروية الـ(20) التي شارك فيها (ماجد عبدالله) لم يتوفق منتخبنا من خلالها إما بتحقيق بطولة.. أو بلوغ مونديال أولمبياد إلا من خلال (4) منافسات هي: (بلوغ أولمبياد لوس انجلوس والوصول لمونديال كأس العالم 94م، وتحقيق كأس أمم آسيا مرتين عامي 84م و88م).

– (مع العلم) أنه من بين المنافسات الكروية العشرين هناك أكثر من منافسة اقتصرت مشاركات (ماجد) من خلالها على مباراة أو مباراتين فقط بسبب الإصابة.

– وكل التوفيق لماجد عبدالله في مهمته الجديدة وبما يخدم حاجة المنتخب الوطني ويحقق أمانينا.

خاتمة:

اللهم أعز الإسلام والمسلمين واحفظ السعودية وأهلها ووفق قادتها وسدد خطاهم وانصرهم على من عاداهم.
نقلا عن “الجزيرة”

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب