burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

المملكة تنظم أول بطولة نسائية في كرة السلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-يوروسبورت:تقيم الهيئة العامة للرياضة تنظيم بطولة نسائية رسمية لكرة السلة هي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة في مدينة الملك عبد الله الرياضية يوم السبت المقبل، بدعم من وزارة الصحة، وبمشاركة ستة أندية محلية، في إطار اليوم الرياضي التثقيفي النسائي عن سرطان الثدي، على ان يكون حضور فعاليات ومباريات البطولة حكرًا على الإناث.
ونقلت صحيفة عين اليوم المحلية، عن عضو مجلس الشورى السعودي، والشريك المؤسس لأكاديمية نادي جدة يونايتد لكرة السلة، لينا المعينا، تفاؤلها بإقامة مثل هذه البطولات النسائية الرياضية الخاصة بحضور نسائي.
وقالت المعينا إنه من الجميل أن نشارك في يوم مهم للنساء وتثقيفهن من أجل القضاء على سرطان الثدي ببطولة رياضية تقام للمرة الأولى في السعودية، وأتمنى أن تستمر خلال الفترة المقبلة، وكلي ثقة في نجاح البطولة التي تشارك فيها أقوى الأندية النسائية في مدينة جدة لكرة السلة.
وتفتقر رياضة كرة السلة النسائية للبنية التحتية في ظل عدم وجود عضوات في الاتحاد السعودي لكرة السلة، وغياب الحكام من الإناث، ومتدربات يساعدن على تطبيق أنظمة ولوائح اللعبة، باستثناء اجتهاد بعض المتدربات والحكمات السعوديات اللاتي أخذن شهادات على حسابهن الخاص.
يُذكر أن الرياضة النسائية في المملكة شهدت خلال الأشهر الأخيرة قفزات غير مسبوقة؛ كقرار السماح لهن بدخول الملاعب، ومطالبة نائبات في مجلس الشورى بإنشاء نوادٍ نسائية لكرة القدم.

arrow up