الرئيسية / بعد الإدانة.. باحث قانوني يكشف عقوبات العويس والأهلي

بعد الإدانة.. باحث قانوني يكشف عقوبات العويس والأهلي

بعد الإدانة.. باحث قانوني يكشف عقوبات العويس والأهلي

سبورت المرصد-المواطن: أكد السعودي أحمد الأمير الباحث القانوني في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن النادي الأهلي سيقع تحت طائلة القانون، بعدما وقع مع محمد العويس حارس الشباب السابق قبل دخوله الفترة الحرة.

وقال الأمير عبر حسابه الرسمي، إن مخالفة محمد العويس تنحصر في الإخلال بعقده مع ناديه الأصلي الشباب، فيما ارتكب النادي الجديد الأهلي تهمة التحريض على التوقيع قبل دخوله في الفترة الحرة.

وأضاف الباحث السعودي، أن العقوبة التي يجب توقيعها على اللاعب هي الإيقاف، فيما يمنع النادي المحرض من التسجيل مع دفع تعويض مالي للنادي الأصلي للاعب، طبقاً للقانون المنظم لهذا الشأن.

ورغم أن التحقيقات في قضية العويس انتهت إلى عدم وجود اتهامات جنائية بحق الذين شملهم التحقيق، لكن ذلك لم يمنع من ارتكابهم مخالفات رياضية، استدعت إحالة ملف القضية إلى اتحاد الكرة، وبالتحديد إلى لجنة الانضباط، والتي ينتظر أن تتخذ قرارات رادعة بحق من ثبت تورطهم في مخالفات قضية العويس.

يذكر أن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أكد أن العتاب الأهلاوي الحالي لا يمكن أن يكون عليه أو على عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال رئيس هيئة الرياضة، إن عتب الأهلاويين لا يجب أن يكون عليّ أو عادل عزت، بل على من اخترق معسكر المنتخب وسافر بمحمد العويس للخارج وحصل على توقيعه قبل الدخول في الفترة الحرة.

ووجّه رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ رسالة إلى الجماهير الأهلاوية، دعاهم فيها إلى انتقاد من ورط ناديهم وليس غيره، محذّرًا من أنَّ “هيئة الرياضة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد الإساءات”.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب