الرئيسية / ملايين الفيفا تنهال على أندية المملكة

ملايين الفيفا تنهال على أندية المملكة

ملايين الفيفا تنهال على أندية المملكة

سبورت المرصد-عاجل: من المنتظر أن يكون ناديا الهلال والأهلي أكثر الأندية السعودية استفادةً ماديًّا من مشاركة لاعبيهما ضمن صفوف المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم التي تنظمها روسيا العام المقبل؛ وذلك بسبب العائد المالي الكبير الذي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” توزيعه على الأندية التي يشارك لاعبوها في البطولة.

وينوي الفيفا منح كل نادٍ 8 آلاف و530 دولارًا أمريكيًّا -أي نحو 32 ألف ريال- عن كل يوم يقضيه أي لاعب من لاعبيه ضمن صفوف منتخب بلاده، على أن تحتسب هذه المبالغ اعتبارًا من الأول من شهر يونيو 2018، أي مع بداية فترة المعسكرات التي ستدخلها المنتخبات استعدادًا للمشاركة في المونديال، وحتى آخر يوم لأي منتخب بالبطولة.

ووفقًا لقائمة المنتخب السعودي التي شاركت في المعسكر الأخير بالبرتغال، فقد وقع الاختيار على 11 لاعبًا من نادي الهلال، ومثلهم من نادي الأهلي؛ للمشاركة مع الأخضر. ووفقًا لهذا المعدل من مشاركات لاعبي الناديين، فإنهما سيكونان أكثر الأندية السعودية استفادةً من ملايين الاتحاد الدولي.

وبحسبة بسيطة، فإن المنتخب السعودي سيخوض آخر مباراة به في الدور الأول يوم 25 يونيو، وعليه فإن كل لاعب من لاعبي الهلال والأهلي سيقضي 26 يومًا مع المنتخب حتى انتهاء مباريات الدور الأول، ليحصل كل نادٍ على ما يقارب 22 ألف دولار عن مشاركة كل لاعب من لاعبيه حتى ذلك الدور؛ أي أنه في حالة مشاركة 11 لاعبًا من كلا الناديين، فإن كل نادٍ منهما سيحصل على نحو 2.5 مليون دولار؛ هذا فضلًا عما ستحصل عليه بقية أندية المملكة التي ستقدم لاعبيها للمنتخب الوطني السعودي.

ومن المنتظر أن يوزع الفيفا مبلغًا إجماليًّا يصل إلى 209 ملايين دولار -أي نحو 738 مليونًا و750 ألف ريال- بخلاف مكافأة المنتخبات المتأهلة للمونديال.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب