burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. أمير الكويت يفتتح دورة «خليجي 23» بحضور رئيس الفيفا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-الرياض:افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 23″ بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تستضيفها الكويت من 22 ديسمبر الحالي إلى 5 يناير المقبل.
وألقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلمة الافتتاح في بداية حفل افتتاح هذه النسخة على إستاد “جابر الأحمد” متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.
وتستضيف الكويت البطولة للمرة الرابعة في تاريخها، إذ سبق لها استضافة فعاليات البطولة في نسخها الثالثة والعاشرة والسادسة عشر في أعوام 1974 و1990 و2004/2003.
ويستحوذ المنتخب الكويتي (الأزرق) على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد عشرة ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب لكل من السعودية والعراق وقطر ولقبين للإمارات ولقب واحد لعمان.
وكانت الرياضة الكويتية، قد عانت من قرار تجميد نشاطها دوليا، في مختلف الرياضات، منذ أكتوبر 2015، ولكن نقل حق استضافة خليجي 23 إلى الكويت، سوف يساهم في تقليص آثار فترة الإيقاف سريعا.
ويفتتح المنتخب الكويتي، فعاليات هذه النسخة، بمواجهة نظيره منتخبنا الوطني ، في إطار مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الإمارات وعُمان.
وتضم المجموعة الثانية، منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن.
وتضمن حفل الافتتاح، بعض الفقرات الفنية، التي قام بها، المشاركون في الحفل، إضافة لفقرة غنائية شارك فيها، مطربون من الدول المشاركة في البطولة.

arrow up