الرئيسية / اتحاد القدم يخالف لائحة الاحتراف!!

اتحاد القدم يخالف لائحة الاحتراف!!

اتحاد القدم يخالف لائحة الاحتراف!!

بقلم : إبراهيم بكري

قرر الاتحاد السعودي السماح بمشاركة اللاعبين الأجانب السبعة أساسيين مع الأندية التي سيلتحق لاعبوها بمعسكر المنتخب، الذي انطلق أمس الثلاثاء ويستمر حتى 26 فبراير الجاري في محافظة جدة، ضمن برنامج إعداد المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بشكل استثنائي في الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.

الجماهير الرياضية انقسمت ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، من الجانب الشخصي أعتقد مهم جدًّا أن يحرص اتحاد القدم على احترام اللوائح والأنظمة في هذا الشأن؛ لأن ذلك يعكس الآلية التي يدار بها الاتحاد، هل احترافية أم ارتجالية، دون الخضوع للوائح والأنظمة التي تشرع القرارات؟!

لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد السعودي لكرة القدم في المادة الحادية عشرة “التزامات الأندية”، الفقرة رقم “15” نصها:
“السماح للاعب بالالتحاق بالمنتخبات الوطنية ومعسكرات التدريب عند طلب الاتحاد، ذلك وفق ما نص عليه المحلق رقم “1” من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد الدولي، وإذا تطلبت مصلحة المنتخب تفريغهم لفترة زمنية أطول؛ فيحق للاتحاد تمديد الفترة بشرط ألا تتعارض مع أي مشاركة رسمية للنادي”.
المحلق رقم “1” من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، حدد في أيام الفيفا أنه يحق للاتحاد المحلي استدعاء اللاعبين من الأندية للمباريات الودية قبل 48 ساعة، وعودتهم لأنديتهم خلال 24 ساعة بعد نهاية المباراة.

لا يبقى إلا أن أقول:

المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم الزميل محمد الشيخ في مداخلة هاتفية ببرنامج قووول بإذاعة يو إف إم يقول:
“باعتبار أن اللاعبين محترفون في الدوري الإسباني لم يتم استدعاؤهم لمعسكر المنتخب؛ كونه يأتي خارج أيام الفيفا”.
الأصل أن لائحة الإذن للاعبيـن لتمثيــل المنتخبات الوطنية في إسبانيا لا تختلف عن السعودية؛ لأن جميع اللوائح في الاتحادات المحلية تستمد نصوصها من نفس المرجع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

قبل أن ينام طفل الـــ “هندول” يسأل:
لماذا الاتحاد السعودي لكرة القدم خرق لائحة احتراف اللاعبين؟!

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية”.. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك..

نقلا عن “الرياضية”

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق