الرئيسية / وهناك (أصحاء) يا ماجد

وهناك (أصحاء) يا ماجد

وهناك (أصحاء) يا ماجد

بقلم : صالح الهويريني

عندما يقول الكابتن ماجد عبد الله إن الذين (ينتقدونني) هم (مرضى) فهذا رأيه وهو حر فيه.. كما أنه من حق كائن من كان أن يتفق مع ماجد في ذلك الذي قاله أو العكس.. لكن الأكيد أن هناك (أناساً أصحاء) وهم أولئك الذين (لا ينتقدون ماجد) وإنما يكشفون الحقائق التاريخية بالأرقام رداً على المغالطات والأكاذيب التي يروج لها (المحتقنون) ما بين فترة وأخرى عن تاريخ ماجد نفسه، من أجل منحه ما لا يستحق وتضليل الجيل الجديد بمعلومات خاطئة وبرغبة التقليل من مكانة ونجومية لاعبين آخرين يتفقون عليه.

) في الماضي والحاضر.. وربما في المستقبل أي قضية تسجل ضد الهلال تعد فرصة ولا أثمن للبرامج الرياضية الصفراء من أجل (شعللتها) وتضخيمها ولإخفاء (بلاوي) أندية أخرى.. وآخر هذه القضايا هي (قضية الديون) ولا سيما أن أغلب تلك البرامج كانت وما زالت مرتعاً لإعلاميين محتقنين كثر لديهم كل الاستعداد لممارسة تضليل المتلقي البسيط وقلب الحقائق ضد الهلال وتاريخه ونجومه.

) المبالغون.. والمتشنجون في انتقاد سامي الجابر كرئيس للهلال (إلى حد التحريض) تشعر أنهم أعداء له وليسوا (ناصحون) أو يتمنون له النجاح، بل تشعر أحياناً أنهم يتمنون فشله لكي ينتصروا لأنفسهم على طريقة (حنا قايلين لكم).. من حقك أن لا تقتنع بالجابر كرئيس للهلال وأن تنتقد أخطاء عمله.. ولكن أن تتتبع أخطاءه وتضخمها وكأنك عدو له.. (هنا) يجب عليك أن لا تلوم من يشكك في هلاليتك.

) هناك من يعتقد أننا عندما نطالب بدعم (الرئيس الهلالي) سامي فلأننا (نجزم بنجاحه).. بالعكس نحن عندما نطالب بدعمه فلأنه لم يمضِ سوى أسابيع قليلة على توليه (المنصب).. أي بمعنى (يجب أن تعطى) له الفرصة المطلوبة قبل أن نصدر الأحكام النهائية على عمله سواء بالإيجاب أو السلب..

أمم آسيا 96م (مختلفة)

) ظل الكابتن فهد الهريفي لسنوات وهو يكرر معلومة (أنه لم يخسر) مع النصر أي مباراة شاركها أمام الهلال.. وقبل أيام من خلال حوار صحفي ذكر أنه (خسر مباراتين فقط).. وهذا سيجعلنا متفائلين بأن الهريفي إذا خرج علينا مستقبلاً في حوار صحفي أنه سيرفع عدد خسائر النصر بمشاركته أمام الهلال إلى (6) خسائر، لأن تلك هي الحقيقة.

) كلما أقيم مهرجان أو حفل اعتزال لأي لاعب بعد مضي أكثر من (10) مواسم على تركه للملاعب فإنه لا بد أن أتذكر نجم الهلال السابق سلطان بن نصيب.. لأن هذا النجم الهلالي الكبير عندما أراد الهلاليون إقامة حفل اعتزال له عام 1414هـ تم رفض إقامته من السلطة الرياضية آنذاك بحجة أن المدة التي تفصل بين وقت تركه للملاعب وبين موعد إقامة احتفال اعتزاله كانت (10) مواسم.

) عبد الله خوقير (متهور.. ومندفع) منذ أن كان لاعباً ولا يصلح أن يكون (مسؤولاً) لأنه مع احترامي لشخصه يفتقد (صفة المسؤولية)، لكن يبدو أن علاقته الحميمة بالكابتن حاتم خيمي هي التي جعلته عضواً في إدارة الوحدة الجديدة.

) وضعت قرعة كأس أمم آسيا 2019م (منتخبنا الوطني) في المجموعة التي ضمت منتخبات (كوريا الشمالية.. قطر.. ولبنان)، (المعروف) أن منتخبنا حقق كأس أمم آسيا ثلاث مرات (84، 88، 96م).

) لكن الذي يجهله الكثيرون هو أن بطولة أمم آسيا 96م كانت (مختلفة).. لأن عدد المنتخبات المشاركة فيها ارتفع إلى (12) منتخبا.. ولأنها كانت أيضاً هي أول بطولة لكأس الأمم الآسيوية يطبق من خلالها (دور الثمانية).

) تكريم الأمير نواف بن محمد من أكبر مؤسسة رياضية عربية هو تكريم للمثابرة والعمل الجاد وللطموحات تلك الصفات التي اجتمعت في شخص سموه الكريم كمسؤول رياضي سابق ورئيساً لألعاب القوى.. يستاهل (أبو محمد) هذا التكريم الذي يعد أيضاً تكريماً للوطن.

) غداً سيتشرف الرياضيون بلقاء قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عندما يرعى – يحفظه الله – نهائي أغلى البطولات الذي سيجمع الفيصلي بالاتحاد على ملعب الجوهرة في عرس رياضي سيكون – بإذن الله – هو خير ختام للموسم الرياضي الحالي.

شكراً .. آل الشيخ

) أسدل الستار يوم أول أمس على قضية مهرجان اعتزال فهد الهريفي التي ظلت معلقة طيلة الأعوام الـ (17) الماضية حتى جاء معالي المستشار تركي آل الشيخ ليتكفل بكل مصاريف إغلاقها من خلال المباراة التي جمعت فريق النصر وفريق فالنسيا الأسباني وانتهت التعادل السلبي.

) المهرجان كان مبسطاً وتسببت حالة الطقس (الغبار) التي عاشتها الرياض يومها في قلة عدد حضوره الجماهيري.. وشكراً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكفله بمصاريف إقامته وهو الذي كاد أن يندثر ويكون بلا وجود.. مع تمنياتنا بالتوفيق للكابتن فهد الهريفي في حياته القادمة.

) (تقبيل) الهريفي لـ (قدم) والدته التي حضرت للمهرجان كانت (كوم) والمهرجان في (كوم آخر).. وهذه رسالة للجيل الجديد.. (بر الوالدين) هو عمل عظيم عند رب السموات وأرحم الراحمين.

) خاتمة:

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وأعنهم.. اللهم وفق رجال أمننا وكن عوناً لهم في حفظ أمن البلاد والعباد.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب