الرئيسية / من يحمي هيبة رئيس اتحاد القدم؟!

من يحمي هيبة رئيس اتحاد القدم؟!

من يحمي هيبة رئيس اتحاد القدم؟!

بقلم : إبراهيم بكري

رئيس نادي النصر سعود السويلم غرد في حسابه في تويتر كاتبًا:
“عادل عزت إذا كنت غير قادر على إدارة الاتحاد السعودي وتحمل المسؤولية فأنت تضر المنتخب والكرة السعودية ولا تفيده.. اتخاذك قرارات عشوائية واتهامك عددًا من اللاعبين دون غيرهم يدل على أنك فاشل إداريًّا، وعليك إصلاح ما أفسدته إدارتك وتحمّل المسؤولية دون تهرب”.

من المهم في أي عمل أن يحترم التدرج الهرمي في الإدارة حتى لا تكون هناك فوضى تؤثر سلباً على الإنتاجية، ومن أجل ذلك شرعت اللوائح والأنظمة التي توضح حقوق كل طرف والطرق السليمة للاعتراض على أي قرار.

جميعنا نتفق أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت لم يوفق في تصريحه بتحميل مسؤولية خسارة مباراة روسيا للاعبين عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، ومحمد السهلاوي.
لا ألوم أي إعلامي انتقد عادل عزت على سوء تصرفه؛ لأن مهنتنا تلزمنا بالنقد الهادف لتصحيح مسار أي مسؤول انحرف عن الطريق الصحيح.

لا يبقى إلا أن أقول:

لا نريد أن تتحول رياضتنا إلى غابة تدار بقوة الأسد وضعف الحمامة، القوي يبطش بالضعيف في الحق والباطل دون أي قانون يمنح كل طرف حقه.
لا أعتقد أن من حق رئيس النصر سعود السويلم التجاوز على رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت في مواقع التواصل الاجتماعي واللوائح والأنظمة تجرم مثل هذا الفعل؛ لأن الفاصل بينهما الجمعية العمومية وليس عصفور تويتر.
الشيء المريب أن لجنة الانضباط والأخلاق لا حس لها ولا موقف من تجاوز رئيس النصر الصريح، صمت يجعلك تدرك أن الاتحاد ضعيف في مجابهة بعض الأندية!!
من يتابع مقالاتي يدرك معارضة كثير من قرارات عادل عزت، وأرى أنه غير مناسب لهذه المرحلة التي تعيشها رياضتنا لضعف خبرته وشخصيته المهزوزة، لكن هذا لا يمنع أن أطالب بحماية هيبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورفض التعرض لها بأسلوب غير حضاري مخالف للوائح والأنظمة.

قبل أن ينام طفل الـــ “هندول” يسأل:

من يحمي هيبة رئيس اتحاد القدم؟!
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية”.. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك..

نقلا عن الرياضية

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب
الرياضة العربية