burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن خطورة أقلام الليزر التي تم استخدامها مع لاعبي منتخب مصر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية:سلطت صحيفة "ذا صن" الضوء على مباراة منتخبي مصر والسنغال في إياب الدور الفاصل للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، خصوصا الاستعمال المفرط لجماهير السنغال لأشعة الليزر ضد لاعبي "الفراعنة" وإلقاءهم زجاجات المياه.

وأكدت الصحيفة أن جماهير منتخب السنغال استهدفت لاعبي منتخب مصر بأقلام أشعة الليزر الخطيرة ورمتهم بزجاجات المياه طيلة اللقاء، وهو ما أثر على لاعبي منتخب الفراعنة خصوصا في تنفيذ ضربات الترجيح، حيث أضاعوا 3 ركلات من بينهم محمد صلاح.

وحذر طبيب العيون واختصاصي الشبكية الدكتور روبرت جوزيفبرغ سابقًا في تصريحات للصحيفة من خطورة ما حدث في اللقاء، قائلا: "لقد اندهشت من قوة هذه الأشياء، نحن نتحدث عن أضرار جسيمة حتى لو تعرض شخص ما لها لبضع ثوان فقط، الرياضة مجال يجب القلق بشأنه، خاصة إذا كان بعض المشجعين يحاولون الحصول على ميزة لفريقهم".

وأضاف الطبيب: "يحتاج الناس إلى إدراك أن هذا ليس متعة وألعابًا، فهذا عمل جاد، أنت تعرض رؤية شخص ما للخطر، يمكن أن تكون هناك تداعيات كبيرة وخطر حقيقي للتسبب على الأقل مؤقتًا أو حتى ضرر دائم في رؤية الشخص".

وأكد روبرت جوزيفبرغ أن اللاعبين يشعرون بالرعب مما حدث ودعا لمنع مثل هذه الحوادث في الملاعب، مشددا: "لو كنت لاعبا، سأشعر بالرعب، آمل فقط أن تتصرف السلطات قبل حدوث أي ضرر حقيقي. شبكية العين حساسة للغاية وليست مصنعة لتحمل ضوء هذه الشدة. إذا تم إسقاط أشعة الليزر في عيون شخص ما حتى لبضع ثوان يمكن أن تحدث أعراض مختلفة، مثل العمى المؤقت، وعدم وضوح الرؤية، والرؤية غير المنتظمة، وقد لا يعود البصر بشكل كامل".

arrow up