burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشيخي يكشف عن 6 نقاط هامة بشأن منع الأهلي من التسجيل...هل الصلح مع غرابان يلغي العقوبة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: كشف الخبير القانوني أحمد الشيخي، عن عندة نقاط هامة بشأن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع الأهلي من التسجيل.

القرار قابل للاستئناف

وقال الشيخي، عبر حسابه بتويتر: لكثرة التساؤلات، ٦ نقاط: "١- صحيح أن قرار الأمس ضد الأهلي ليس منشوراً بأي مكان، ولكنني لم أتحدث عنه إلا بعد الإطلاع، وفيه عُوقب الأهلي بسبب كثرة الانتهاكات التعاقدية خلال الفترة المحمية".

وأضاف: "٢- القرار قابل للاستئناف أمام CAS، وتنتهي المهلة في ٥ إبريل، وقد يستمر نظر القضية ١٢-٢٤ شهراً، وخلال مدة القضية سيستمر الأهلي (للأسف) ممنوعاً من التسجيل، إلا إذا أرفق مع استئنافه طلب "تدابير وقتية" ووافقت عليه المحكمة." منوها بأنه لتجنب خطأ شائع: يجب أن يكون استئناف الأهلي موجهاً ضد FIFA وإلا سيتم رفضه شكلاً.

فرص قبول التدابير

وتابع:" ٣- وبموضوعية بعيداً عن العاطفة: فرصة قبول "التدابير" موجودة ولكنها ضئيلة جداً، وهذا الرأي قد يتغير إن كان هناك معطيات أخرى لا أعلمها". ومضى بقوله:" صحيح أن تسجيل اللاعبين المحليين الثلاثة بالصيف ليس مضموناً، ولكنه ممكناً، (انتشر على لساني بالأمس كلاماً ليس دقيقاً ١٠٠٪)".

وتابع:" ٥- الصلح مع لويس غرابان لا يلغي العقوبة (كان يجب أن يتم قبل صدور العقوبة)، وهذا استناداً لسوابق وقفنا عليها في CAS، وبين أنه من الأمور المضمونة التي قد تلغي العقوبة: (وقوع FIFA بأي خطأ إجرائي، إن وجد).

وختم نقاطه: "٦- حتى لو ثُبت المنع، بإمكان الأهلي استعادة لاعبيه المعارين، السومة وإليوسكي، وتسجيلهم الصيفية".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up