burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بيان من المنشطات تؤكد عقوبة اللاعب "فهد المولد"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن تأكيد إيقاف فهد المولد، لاعب نادي الشباب السعودي، بسبب المنشطات التي تحصل عليها اللاعب خلال الفترة الماضية، بعدما أثبتت التحاليل إيجابية عينته بشكل رسمي.

وكتبت اللجنة عبر حسابها الرسمي على تويتر "أن ما تم التوصل اليه في قضية انتهاك أنظمة الرقابة على المنشطات من قبل فهد المولد والذي وقع بتاريخ 2022/02/21، وبعد حضور جلسة استماع عادلة وسماع أقوال اللاعب وفريق الدفاع وبعد مداولة القضية أصدرت اللجنة حينها قرارها بإيقاف اللاعب عن المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة ثمانية عشر شهراً".

وأضافت : "حيث أن اللاعب قد استأنف قرار الإيقاف لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي بتاريخ 2022/07/18م وقد أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي قراره بتاريخ 2022/08/25م بتقليص فترة إيقاف اللاعب لتصبح شهرين فقط عن الانتهاك محل المنازعة الماثلة، الأمر الذي استدعى تدخل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA باستئناف قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS بتاريخ 2022/10/13م".

وتابعت: "قد توصلت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بتاريخ 2023/03/2م الى اتفاق تسوية نافذ من تاريخه، بينها وبين الفريق المكلف بالدفاع عن اللاعب ووافقت عليه اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، يتم بموجبه اعتماد العقوبة التي فرضتها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بداية القضية وهي إيقاف اللاعب فهد المولد عن المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة ثمانية عشر شهراً بحيث تنتهي فترة الايقاف في 2023/08/20م".

وأتمت: "بموجب هذه التسوية سحبت الوكالة الدولية WADA الاستئناف المقدم من قبلها الى محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS، وأن يتحمل اللاعب أي تكاليف او رسوم مالية مستحقة المحكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS".



الصورة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up