burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

رسائل جديرة بالتأمل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

مدخل؛ أتغيّر كثيراً حين يظلمني أحد أو يقلّل من قدري أو يجرحني متعمداً، أصبر كثيراً، وحين ينفد صبري أمسحه من حياتي بشعور غريب.. بلا مبالاة أختصرُ حديثي معه وأحياناً لا أحادثه أبداً، مهما كان مقدار حبي للشخص فحتى أنا أيضاً أملك مشاعر وتؤلمني بعض التصرفات، أنا إنسان أيضاً كما أنت إنسان.

يقول حسن الخناني: الكلمة هوية صاحبها تحمل رسالته في طياتها وتنقل عنه ما آثر كتابته فواجب عليه أن يرفق بأرواح الخلق، فرب كلمة يقولها يرفع بها روحاً إلى السماوات العلى، ورب كلمة لا يلقي لها بالاً تخسف وتقصم بها ظهر روح أخرى، وليس لنا أن نقتل أرواحاً خلقها ربها لتحيا.

من دفاتر وحكايات أحلام مستغانمي اخترت لكم هذا الإبداع: نجحتُ في تسلّق تلّة.. وإذا بي أمام جبل!

‏بعد كسب التحدي الأوّل، لن تعود ما كنتَه، سيصعب كسرك، فقد وقعتَ على سرّ القوة. إنّه فيك، كنت تحتاج إلى أعداء لاكتشافه. بدءًا تتحدّى نفسك، بأخذ قرار يتجاوز قدرتك. ثمّ وقد اقتنعتَ بقوّتك، يمكنك مواجهة كلّ ما أخافك. في الواقع، ما لا تدريه بعد، هو أنّ كلّ تحدٍ يُفضي إلى تحدٍّ أكبر.

الدكتور هاشم عبده يقول: «أسوأ ما في البشر جحودهم والأسوأ من ذلك خيانتهم وإن كان الأسوأ من كل ذلك هو الاحتفاظ بمن جمع منهم بين الصفتين بمبررات إنسانية.. لم تعد مقبولة».

يقول جبران خليل جبران: «ما أجهل الناس الذين يظنون أن المحبة تتولد بالمعاشرة الطويلة والمرافقة، إن المحبة هي ابنة التفاهم الروحي، وإن لم يتم هذا التفاهم بلحظة واحدة، لا يتم بعام ولا بجيلٍ كامل».

محمد الماغوط: إنني في رعاية دائمة لا بأس بها، الشمس تحميني من المطر، والمطر من التجول، والتجول من اللصوص، واللصوص من التبذير!

أخيراً: أحب البقاء بمسافة آمنة عن الجميع. لست بالقريب المُلام ولا البعيد المنسي. موجود وغير مرئي مثل شمس الغروب راحل ومريح في آن واحد.

نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up