burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول رد من "القوس" على "الشريان" بعد انتقاده لصحيفة الرياضية بسبب صفقة "نيمار"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: رد الإعلامي الرياضي بتال القوس على تغريدة كتبها الإعلامي داوود الشريان ينتقد فيها صحيفة الرياضية بسبب مانشيت خبر انضمام "نيمار" لنادي الهلال.

وكتب الشريان عبر حسابه الرسمي على تويتر:" على مقاعد الصحافة، تعلمنا مصطلح دوائر الاهتمام ، في صناعو الاخبار ، وإعلان نادي الهلال السعودي، الثلاثاء، الماضي ، عن ضم اللاعب نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق، دخل إلى أول دوائر الاهتمام في صحافة العالم ، أو كما قال الهلال ، "الموهبة الرائعة ، التي تجذب انتباه الجميع " ، وإن شئت ، الدنيا .

وتابع:" ثم ياتي بعض الصحف الرياضية ، في السعودية ، ويضع الخبر في الأذن اليسرى ، فهذا بحاجة إلى دورة تدريبية في معنى " دوائر الاهتمام " . وأنا مستعد أدرب مجانا !

من جانبه رد القوس قائلاً:" يا داوود تعال نراجع قواعد الصحافة ونذاكر مع بعض ، هل الخبر الرئيسي (المانشيت) الصادر يوم الثلاثاء ينفع أن يكون رئيسيا (مانشيت) ليوم الأربعاء ما لم تكن فيه تفاصيل جديدة؟ الجواب: لا.. احفظها ولا تفكر في فهمها .

وأضاف:" لما سيأتي ، الاثنين انفردت@ariyadhiah بخبر الصفقة الكبرى مع نيمار ،كان مانشيت صفحة أولى بتفاصيله عنوان: "الساحر .. هلاليا" على ثمانية عمود ، وتغطية (غير قصة المانشيت الخبرية)في ثلاث صفحات داخلية، ومتابعة آنية لحظة بلحظة للمستجدات على موقع الرياضية الالكتروني ، ومنصاتها المختلفة.

وتابع:" لاحقا بعد يوم كامل أعلن مركز الهلال الإعلامي الخبر ، هل أعلن خبرا جديدا ، لا ، هل يستحق أن يكون مجددا مانشيت بدون مستجدات خبرية ؟ الجواب: لا لماذا؟ ، لأن دوائر الاهتمام في الخبر تبدأ كبيرة ، ثم تصغر حتى تختفي ،هل المتابعة اللاحقة بدون مستجدات في الصحافة تستحق مانشيت؟ ، لا تهز رأسك ، الجواب: لا هل تابعت الرياضية ومنصاتها الصفقة الكبرى ؟ ، نعم والقصص الصحافية مرفقة ، والانفوجرافيك، هل فهمت؟ مؤكد لا ، لأنك مدرعم.


arrow up