burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحبس 6 شهور لـ مرتضى منصور بتهمة سب موظفة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمصر، بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري السابق، 6 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه مع النفاذ ، وذلك على خليفة اتهامه بالسب والتعدي على موظفة عمومية أثناء تأدية عملها.

وكان محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشر الأخير منشورا بتاريخ 10 أبريل العام قبل الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفين عموميين لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

وتضمن الحكم أن مرتضى منصور خلال الفترة من 10 إلى 14 إبريل في العام 2012، قذف بسوء نية المجني عليها لمياء خيري، المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، بسبب أداء وظيفتها وأسند إليها أفعالًا متعددة من خلال النشر على حسابيه الإلكترونيين أمورًا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها، كما أنه سب المجنى عليها بسبب أداء وظيفتها من خلال حساباته الإلكترونية بألفاظ وعبارات تضمنت خدشًا للاعتبار.

وجاء بأوراق القضية أن رئيس نادي الزمالك السابق تعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وطلبت النيابة العامة معاقبة المتهم بالمواد 166 مكرر، و171، و185، و302، و303، و306 من قانون العقوبات والمادة 76/2 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، بناءً على بلاغات المجني عليها ومحاميها.

arrow up