burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

نتائج قرعة كأس العالم للأندية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: أقيمت قرعة بطولة كأس العالم للأندية ، الثلاثاء، في جدة بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلي الأندية المشاركة، وعدد من النجوم منهم مناف أبو شقير نجم الاتحاد السابق والإيفواري يايا توريه نجم برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقاً اللذين شاركا في مراسم سحب القرعة.

وجنّبت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ممثل الكرة السعودية مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أووربا ووضعته في مسار الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا حال تجاوز الفريق الغربي موقعة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في الدور التمهيدي.

ويستهل الفريق الاتحادي مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وفي حال تغلبه عليه، فإن بطل دوري روشن السعودي سيضرب موعداً مع الأهلي المصري خلال الدور الثاني في مواجهة ستكون هي الثانية بينهما في مونديال الأندية بعد أن تقابلا في نسخة 2005، ووقتها حسم الفريق الجداوي المباراة لصالحه بهدف نظيف.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة العربية المحتملة لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية "لم يحدد بعد" في الدور نصف النهائي.

وفي المسار الثاني، يلتقي ليون المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، وأوراوا الياباني المتوج بلقب دوري أبطال آسيا، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي.

وتستضيف جدة منافسات كأس العالم للأندية للمرة الأولى خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.
وستكون هذه النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي، وبعدها تجرى النسخة الموسعة للمسابقة بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة في 2025، وستنظم بعدها المسابقة كل 4 اعوام.

arrow up