burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 إبراهيم بكري
إبراهيم بكري

شرخ لتتويج الهلال والاتحاد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عام 2014 حقق نادي النصر لقب بطولة جميل للمحترفين، وكانت مباراة التتويج الأخيرة أمام التعاون في بريدة، وحتى تُنقل إلى الرياض، ويحتفل النصر بين جماهيره بالإنجاز، صدر تقريرٌ من الدفاع المدني عن وجود شرخ في الملعب طوله سبعة سنتيمترات، فقرَّرت اللجنة المُشكَّلة حينها نقل المواجهة إلى الرياض الأمرُ الذي تسبَّب في جدل جماهيري ما بين مؤيد ومعارض.

هذا القرار حينها أغضب مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في منطقة القصيم عبد العزيز السناني، فصرَّح قائلًا:

"ملاحظة الدفاع المدني في المنطقة، كانت حول وجود شرخ، لا يتجاوز طوله سبعة سنتيمترات، ولا يشكِّل أي خطورة على سلامة الجماهير، ويمكن إصلاحه في ساعات، ويقع في غرفة المؤتمرات الصحافية، وليس مخيفًا، لكنه تسبَّب في نقل المباراة إلى الرياض".

في الموسم الجاري من دوري روشن السعودي، هل يحتاج الهلال أو الاتحاد إلى "شرخ" في الملعب لنقل مباراة التتويج إلى أرضهما؟! ففي الجولة الأخيرة من الدوري، سيلعب الأزرق خارج أرضه أمام الوحدة في مكة المكرمة، والأمر نفسه ينطبق على الاتحاد، إذ سيلعب أمام النصر في الرياض، وفي حال استمرار المنافسة على تحقيق لقب "روشن" إلى الجولة الأخيرة، مع العلم أن الهلال والاتحاد من أقوى المرشحين لنيله، سيكون التتويج خارج أرضهما، وسيكون غير لائق وضعيفًا من مختلف النواحي ومهددًا بالفشل.

لا يبقى إلا أن أقول:

تعدُّ المباراة الأخيرة في الدوري فرصةً للفريق البطل للتواصل المباشر مع جماهيره، وتقديم الشكر لهم على دعمهم طوال الموسم، وعندما يتم لعب هذه المباراة على أرض الفريق، يتمكَّن اللاعبون والإدارة من الاحتفال باللقب بصورة أكثر قربًا من المشجعين، مع تنظيم حفل تتويج، يعزِّز التواصل والترابط بين النادي وجماهيره، ويقوّي هويته، ويزيد تعاطف محبيه معه، وكل هذه العوامل لها تأثيرُ تسويقي إيجابي.

ليس عيبًا أن نعيد جدولة الجولة الأخيرة من الدوري بصورة تضمن التسويق المثالي لمباراة التتويج، ولأن النصر مرشحٌ لتحقيق البطولة مثل الاتحاد، فماذا أنتم فاعلون؟!

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك.

نقلا عن الرياضية

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up