burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي الذي سيواجه الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية وأبرز بطولاته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: يستعد فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي لتسجيل مشاركته الـ11 فى كأس العالم للأندية 2023، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة فى تاريخ البطولة، عندما يواجه الاتحاد مسلء اليوم الثلاثاء في المباراة الافتتاحية للمسابقة بالدور الأول للمونديال.

أوكلاند سيتي الأكثر مشاركة

تأسس أوكلاند سيتي في عام 2004 بعد تدشين مسابقة الدوري النيوزيلندي لكرة القدم، ومنذ ذلك الحين شارك أوكلاند فى 10 نسخ لمونديال الأندية، بجانب انسحابه من نسختى 2020 و2021 بسبب جائحة "كورونا".

تاريخ وأرقام أوكلاند سيتي

-يملك فريق أوكلاند سيتي مسيرة حافلة في كأس العالم للأندية منذ ظهوره الأول في عام 2006، وكانت أبرز إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2014 ،حيث استهل مشواره بالفوز على المغرب التطواني بركلات الجزاء الترجيحية، ثم تغلب على وفاق سطيف الجزائري في الدور الثاني، وتبع ذلك بالفوز على كروز أزول المكسيكي بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركز الثالث.

-سجل أوكلاند 7 مشاركات متتالية في كأس العالم للأندية بين عامي 2011 و2017 بصفته بطلاً لأوقيانوسيا، ويستعد للمشاركة في النسخة الاستثنائية التي تستضيفها السعودية بدءاً من الثلاثاء المقبل، حيث تنتظره مواجهة غاية في ‏الصعوبة في افتتاح البطولة أمام اتحاد جدة صاحب الأرض والجمهور.

-فى مشواره بمونديال الأندية سبق لأوكلاند مواجهة سبعة فرق عربية،

في المواجهات المباشرة مع الفرق العربية فاز أوكلاند على المغرب التطواني 4 - 3 بركلات الجزاء الترجيحية، ووفاق سطيف الجزائري 1 - صفر،وشباب الأهلي دبي الإماراتي 2 - صفر، وخسر أمام الرجاء المغربي 1 - 2، وأمام الأهلي المصري صفر - 2، وصفر - 3، كما خسر أمام الجزيرة الإماراتي صفر - 1.

ويشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان، عقب تتويجه بدوري روشن السعودي الموسم الماضي، في حين يلعب أوكلاند في المسابقة للمرة الـ11 في تاريخه، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية، عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام.

ويلتقي الفائز من تلك المباراة يوم الجمعة المقبل مع الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، في الدور الثاني للمونديال، وهو ما ينذر بإمكانية وقوع مواجهة عربية خالصة جديدة في البطولة، حال فوز الاتحاد باللقاء.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up