burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

رئيس الأهلي.. اسكت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

لجنة الانضباط والأخلاق تغرّم خالد العيسى رئيس النادي الأهلي 60 ألف ريال؛ بداعي الإساءة الإعلامية تجاه مسؤولي مباراة الفريق ضد الرائد وإثارة الرأي العام وتحذره من تكرار ذلك!!

هكذا جاء الخبر ولا اعتراض إذا كان هناك ما يستوجب العقوبة ...!

منهم مسؤولو المباراة الذين أساء لهم رئيس الأهلي، لماذا لم يتم ذكرهم حتى نكون على بينه من أمرنا أو على الأقل ننصفهم من الدكتور خالد إذا اقتنعنا بالمسببات أو حيثيات العقوبة....!!

عدت إلى تصريحات رئيس الأهلي في أعقاب مباراة الرائد ولم أجد حقيقة ما يستوجب وصفها بالإساءة الإعلامية، بل حملت رسالة مؤدبة الأولى عتب على التحكيم وهذا عتب أو انتقاد لم يخرج عن نطاقه المتعارف عليه، بل إن رئيس الأهلي أوصل رسالته بلغة راقية لم يتجاوز خلالها على أحد وما يدعم عتبه أو انتقاده المؤدب والمحترم آراء خبراء تحكيم أكدوا أن حكم تلك المباراه وفارها سلبوا حقاً مشروعاً للأهلي بعدم احتساب ضربة جزاء كان ثمنها خسارة الأهلي لنقطتين كون المباراة انتهت بالتعادل.....!!

والتصريح الثاني حمل رسالة أخرى معنية بالجمهور وروابط المشجعين هدفها ضرورة تسهيل مهامهم في الملاعب لتأدية دورهم، ولا أعتقد أن في هذا الكلام إساءة أو تحريض بقدر ما فيها من نبل كونه كان يتكلم عن كل الجماهير...

أما إذا أُخذ التصريح المعني بحكام الأهلي والرائد على أنه إساءة إعلامية وإثارة الرأي العام فهذا أمر آخر كنت أتمنى إبراز مكمن الإساءة فيه وتوضيح المعنى القانوني لإثارة الرأي العام....!!

ما أعرفه ومتأكد منه أن كل رؤساء الأندية عندما تتعرض أنديتهم لأخطاء تحكيمية يتحدثون بصوت عالٍ، وهناك من يتبنى أحاديثهم في البرامج ومرت برداً وسلاماً.....!!

لسنا ضد الانضباط في الرياضة وغيرها لكننا نطالب دوماً وأبداً بضرورة إقناعنا بمسببات العقوبه لاسيما وأن القرار مبهم لا يوجد فيه تفاصيل تجعلنا نفهم أين أساء رئيس الأهلي ومن مسؤولو المباراة الذين أساء لهم....!

أخيراً: «من علامات صحة القلب: أن لا يفتر عن ذكر ربه ولا يسأم من خدمته ولا يأنس بغيره إلا بمن يدله عليه ويذكِّرُهُ به ويذاكره بهذا الأمر».

‏- ابن القيم

نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up