burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشيخي يكشف عن رأيه القانوني حول عدم مشاركة الثلاثي المستبعد من المنتخب مع أنديتهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: كشف المستشار القانوني أحمد الشيخي عن رأيه القانوني حول عدم مشاركة الثلاثي المستبعد من المنتخب "سلطان الغنام ، سلمان الفرج، نواف العقيدي" مع أنديتهم.

وكتب الشيخي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:" حيال عدم مشاركة اللاعبين سلمان الفرج، وسلطان الغنام، ونواف العقيدي مع أنديتهم الهلال والنصر ،بحثنا وحاولنا الوصول لأي قرار (مكتوب) ولم نجده، لا عبر مصادرنا الخاصة، ولا عبر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة؛ وبالتالي يتعذر إبداء أي رأي قانوني (حاسم) للقضية.

وتابع:" ولكن بشكل عام، كإجابة على الأسئلة المتكررة، يمكن باختصار التنويه على التالي:

١- لا يمكن قانونياً للجنة الاحتراف إيقاف اللاعبين مؤقتاً لحين انتهاء التحقيق؛ هذا لا تدعمه سوابق اللجنة، ويتعارض مع عرفها، وليس هناك نص يجيزه بالأصل، وقد يتسبب للاعبين بضرر لا يمكن جبره حال عدم ثبوت إدانتهم.

٢- لا يمكن قانونياً إيقاف اللاعبين بدون تحقيق أو بدون إعطائهم حق الدفاع.

٣- لا يمكن قانونياً أن يكون أي قرار من هذا النوع نافذ إلا بعد أن يُخطر بشكل رسمي (مكتوب) للاعبين وأنديتهم؛ وذلك ليتسنى لهم ممارسة حقهم النظامي المتمثل بالاستئناف أمام مركز التحكيم، وذلك بعد الإطلاع على الأسباب والحيثيات التي بُني عليها القرار..

وأضاف:" هذا كله بشكل عام، وطالما ليس هنالك قرار مكتوب، فعدم مشاركتهم قد تكون نتيجة لقرارات داخلية تخص أنديتهم، والله أعلم، ولكننا لم نستطع الوصول إلى معلومة مؤكدة بهذا الشأن ، بالتوفيق لجميع الأطراف، ولمنتخبنا في قادم المناسبات.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up