burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 إبراهيم بكري
إبراهيم بكري

ثق بنفسك وحقق ما تريد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

الرياضة بوصفها علمًا، لا تختلف عن العلوم الإنسانية الأخرى من ناحية ارتباطها بالنظريات العلمية، التي تسهم في تطورها، وتجويد عملها.

ومن أجل ضمان مواكبة الرياضة السعودية، من الناحية الإدارية، المجالات الأخرى التي تميَّزت بنجاحاتها، يجب أن نؤمن بأهمية القيادة الرياضية في المنظمات على مختلف الأصعدة، من وزارة الرياضة إلى الأندية الرياضية.

سأخصِّص هذه الزاوية كل يوم جمعة لتسليط الضوء على علم الإدارة الرياضية، وقيادة المنظمات الرياضية.

اليوم سأتحدث عن ملخص كتاب «ثق بنفسك وحقق ما تريد» المؤلف بول حنا:

«يركز على أهمية الثقة بالنفس كأساس لتحقيق النجاح الشخصي. يؤكد الكتاب على أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في جميع جوانب الحياة، سواءً كانت مهنية أو شخصية. يبدأ الكتاب بتحليل العوامل التي تؤثر في تقوية أو تضعيف الثقة بالنفس، مثل التجارب السابقة والبيئة المحيطة والتربية. ثم يقدم الكتاب استراتيجيات لبناء الثقة بالنفس، مثل التحدث بإيجابية إلى النفس وتحديد الأهداف الواقعية والعمل على تطوير المهارات اللازمة.

الكتاب يشجع على التفكير الإيجابي واستبعاد الأفكار السلبية والشكوك التي تعوق التقدم. ينصح بتحويل الشكوك إلى تحديات وفرص للتعلم والنمو. يعتبر الكتاب أن الفشل ليس نهاية العالم، بل فرصة للتعلم وتحسين الأداء في المحاولات القادمة.

الكتاب يؤكد على أهمية تحديد الأهداف الواضحة وإعداد خطة عمل لتحقيقها. يعزز الكتاب أيضًا أهمية الاستمرارية والتصميم والانضباط في العمل نحو تحقيق الأهداف. يشجع الكتاب على التفكير الإبداعي والبحث عن حلول جديدة ومبتكرة للتحديات التي تواجهها».

لا يبقى إلا أن أقول:

يضم الكتاب العديد من الاقتباسات الملهمة التي تعزز الثقة بالنفس وتحفز على التحرك لتحقيق النجاح . من بين هذه الاقتباسات: «إذا كان بإمكانك تخيله، فيمكنك تحقيقه» و«الاعتقاد بنفسك هو أول سر للنجاح».

‏‏ هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا «الرياضية».. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا.

نقلا عن الرياضية

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up