burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

من وضع المحافظة هنا؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هكذا جاء السؤال الكبير في وزنه والواضح والمباشر في مضمونه من الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة أثناء زيارته لمحافظة العرضيات، ولا شك أنه سؤال مهم جداً، ولا أعلم هل استطاعوا الإجابة عمن طرح عليهم السؤال؟

وأجزم أن سؤالك أفرح من يعانون من ذاك الموقع الصعب في جغرافيته وحرّك في داخلي ذكريات مؤلمة كنت أصرخ بها من على كل المنابر، متسائلاً أي حزن ذاك الذي يلف المكان، وأي وحشة تلك التي يعيشها ذاك المبنى الذي لو نطق لشكا عزلته.

أَسْمَعَك يا سمو الأمير، الشيخ سعيد بن خضران العرياني الحقيقة التي كنت تنتظرها من خلال سؤالك، وأنت قطعاً ستصل إلى الحقيقة كما هي بعد أن رأيت المعاناة على أرض الواقع.

المحافظة هي المرجعية الأولى لكل الدوائر الحكومية، وهي القلب النابض للتنمية، وحينما تُعزل يا سمو الأمير بذاك الشكل وتوضع في مكان موحش ومعزول فحتماً سنردد سؤالك يا سمو الأمير الذي وجدت فيه إجابة كنت أبحث عنها منذ أن نقلت هناك تحت مبررات غير مقنعة.

(2)

من خلال زيارتك يا سمو الأمير للمحافظات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة شاهدت المواقع الاستراتيجية للمحافظات، ولمست أهمية كل موقع وتأثيره الإيجابي على التنمية.

محافظة العرضيات يا سمو الأمير محافظة نشطة في كافة المجالات، وينبغي استثمار ذلك بضرورة النظر في موقع المحافظة.

ومضة:

ريحة مطر تحضن شوارعنا بحنين

‏وفينا أماني تكثر إذا رش المطر

نقلا عن عكاظ

arrow up