burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 إبراهيم بكري
إبراهيم بكري

مدرب النصر يغضب لاعبيه الأجانب!!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

في 12 سبتمبر 2023م في هذه الزاوية تحت عنوان «الآسيوية بتزعلهم؟!» كتبت بالنص:

«يشارك مع الأندية السعودية ثمانية لاعبين محترفين أجانب في منافسات دوري روشن للمحترفين. ولكن، وفقًا لقواعد البطولة الآسيوية، ستكون الأندية السعودية مجبرة على المشاركة فقط بخمسة لاعبين أجانب. هذا التقليص في عدد الأجانب المشاركين قد يثير غضب اللاعبين المستبعدين، حيث سيشعرون بعدم أهميتهم وعدم اختيارهم للمشاركة في البطولة القارية.

قد يكون لهذا التقليص تأثير سلبي على حالة اللاعبين المستبعدين فنيًّا في المنافسات المحلية، وهذا سوف ينعكس على الفريق سلبًا.

يعتبر اللاعبون الأجانب عنصرًا مهمًا في الدوري السعودي، حيث يساهمون في رفع مستوى المنافسة وتحسين مستوى الفرق. إنهم يجلبون مهاراتهم وخبراتهم القيمة للفرق، ويعززون صورة الدوري السعودي في العالم. لذلك، يجب أن تحرص الأندية السعودية على معالجة هذه المشكلة بحذر وحكمة».

مدرب النصر لويس كاسترو يتحمل المسؤولية الكبيرة في خسارة النصر أمام العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنتيجة هدف مقابل لا شيء بسبب سوء تعامله مع ملف اللاعبين الأجانب المختارين للمشاركة في المباراة.

مدرب النصر لويس كاسترو يعتمد في جميع مبارياته على المحترف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في خط الوسط وصاحب الحلول الكثيرة في المستطيل الأخضر بالكرات الطويلة والعرضية وهذا اللاعب يمثل الثقل الكبير في محور الفريق النصراوي ومفتاح الحلول. عدم اختياره في مباراة العين يعتبر قرارًا فنيًا غير موفق من المدرب النصراوي.

إلى جانب اعتماد النصر على ساديو ماني صاحب الحلول الهجومية لم يكن من خيارات المدرب في مباراة العين وبسبب إصابة تاليسكا تم استدعاؤه للمشاركة في المباراة من دون التدريب مع الفريق وكان واضحًا من مستواه السيئ عدم قبوله قرار استبعاده.

لا يبقى إلا أن أقول:

هزة هزيمة العين الآسيوية ستكون لها ارتدادات سلبية على الفريق النصراوي في مباراة الإياب الآسيوية ومباريات دوري روشن بسبب سوء تعامل المدرب مع ملف الأجانب في البطولة الآسيوية وسوف نشاهد غضب المستبعدين وتدهور مستواهم الفني والذي سوف يؤثر سلبًا على الفريق النصراوي في جميع الاستحقاقات القادمة.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الرياضية» وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك.

نقلا عن الرياضية

arrow up