burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 إبراهيم بكري
إبراهيم بكري

حفز نفسك بالإبداع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

الرياضة بوصفها علمًا، لا تختلف عن العلوم الإنسانية الأخرى من ناحية ارتباطها بالنظريات العلمية، التي تسهم في تطورها، وتجويد عملها.

ومن أجل ضمان مواكبة الرياضة السعودية، من الناحية الإدارية، المجالات الأخرى التي تميَّزت بنجاحاتها، يجب أن نؤمن بأهمية القيادة الرياضية في المنظمات على مختلف الأصعدة، من وزارة الرياضة إلى الأندية الرياضية.

سأخصِّص هذه الزاوية كل يوم جمعة لتسليط الضوء على علم الإدارة الرياضية، وقيادة المنظمات الرياضية.

اليوم سأتحدث عن ملخص كتاب «العقل المستقبلي» للمؤلف جون كوتر.

الكتاب يستكشف قوة العقل، وتفكيرنا الإبداعي في إحداث التغيير، وتحقيق النجاح في حياتنا، ويركز على كيفية تحسين قدراتنا العقلية، وتوسيع آفاقنا الإبداعية لتحقيق أهدافنا.

المؤلف جون كوتر يعرض في الكتاب مجموعةً من الأفكار والتقنيات التي تساعدنا في تنمية العقل، وتحفيز التفكير الإبداعي. ويشدِّد الكاتب على أهمية التفكير الاستراتيجي، والتخطيط المستقبلي لتحقيق النجاح الشخصي والمهني.

باختصار، «العقل المستقبلي» يعدُّ دليلًا شاملًا على تطوير العقل، وتعزيز التفكير الإبداعي، ويوفر الكتاب أفكارًا ملهمةً واستراتيجياتٍ عمليةً لتحقيق النجاح والتفوُّق في كافة جوانب الحياة. إنه قراءةٌ ممتعةٌ ومفيدةٌ لأي شخصٍ يسعى إلى تطوير قدراته العقلية وتفكيره الإبداعي.

لا يبقى إلا أن أقول:

واحدةٌ من الأفكار الرئيسة الملهمة في الكتاب هي: «التغيير يبدأ من الداخل». يعني ذلك، أنه لتحقيق التغيير في حياتنا، يجب علينا أولًا أن نفهم أن القوة والقدرة، تكمنان في داخلنا، ومن خلال تنمية العقل وتطوير التفكير الإبداعي، يمكننا تجاوز الحواجز، وتحقيق النمو والتطور.

‏‏ هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا «الرياضية».. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا.

نقلا عن الرياضية

arrow up