logo
logo logo

رونالدو ليس "سوبر مان".. تحليل المرصد الرياضية : أسباب تكرار هزائم النصر أمام الهلال والحلول المقترحة

رونالدو ليس "سوبر مان".. تحليل المرصد الرياضية : أسباب تكرار هزائم النصر أمام الهلال والحلول المقترحة

تقدم صحيفة المرصد الرياضية تحليلاً شاملاً لمستوى فريق النصر وتكرار هزائمه، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام الهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي بنتيجة 4-1.


*الدفاع وحارس المرمى*


يشير التحليل إلى أن المشكلة الأساسية في نادي النصر تكمن في ضعف خط الدفاع وحارس المرمى، حيث يُعتبر الدفاع في الفريق ركيكًا ويحتاج إلى إعادة هيكلة، كما أن الحارس الحالي يفتقر إلى القوة والتمكن في التصدي للهجمات.


*خطة المدرب المكشوفة*


وتُظهر المباراة الأخيرة بين النصر والهلال أن خطة النصر التي وضعها المدرب البرتغالي لويس كاسترو مكشوفة تماماً للمدرب الهلالي، الذي تمكن من استغلال نقاط ضعف الدفاع وسجل أربعة أهداف خلال ربع ساعة فقط في كأس السوبر، وهذا يشير إلى عدم وجود تجديد في خطط اللعب من قبل مدرب النصر، مما جعل الفريق عرضة للهزيمة.


*كريستيانو رونالدو*


وفيما يخص كريستيانو رونالدو، فعلى الرغم من أنه يُعتبر أحد أبرز لاعبي الفريق ويؤدي بشكل جيد في مراكز الهجوم، إلا أن الفريق يعتمد بشكل مفرط عليه كحل لجميع المشاكل، وكأنه المنقذ "سوبر مان"، ولكن في النهاية هو لاعب له إمكانياته وقدراته.


حيث يركز لاعبو النصر على تمرير الكرة إلى كريستيانو، مما يجعله تحت ضغط كبير من دفاع الهلال الذي يراقبه بشكل مستمر، ما يعيق قدرته على التسجيل.


من الضروري الانتباه أن أهم ركيزة في الفريق هي منطقة الدفاع؛ حتى لو كان لديك عشرة لاعبين بمستوى كريستيانو رونالدو، فإن ضعف الدفاع والحارس سيؤدي إلى الهزيمة.


*أهمية وجود لاعب هجوم آخر*


ويجب أن يتوفر لاعب آخر بنفس مستوى كريستيانو أو بمستوى مقارب له، ليساهم في تقليل الضغط عليه ويعزز قوة الهجوم.


باختصار يمكن لفريق النصر أن ينافس بقوة ويحقق الصدارة في جميع البطولات إذا قام بإجراء بعض التغييرات، وهذا يتطلب إحضار مدرب جديد يمتلك خططًا متجددة، والاستغناء عن اللاعبين ذوي المستوى الضعيف.


بالإضافة إلى ذلك، يجب تعزيز الدفاع بجلب لاعبين من أندية أفريقية مثل الكاميرون ونيجيريا، فضلاً عن تعيين حارس مرمى متميز وقوي كما هو الحال مع حارس الهلال.


فنادي الهلال، رغم ضعف هجومه، يملك دفاعاً وحارس مرمى قويين يجعلان من الصعب تسجيل الأهداف في مرماهم.

التعليقات مغلقة

التعليقات (20)

التعليقات مغلقة